ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واعداً أهالي غزة بأن يكون بينهم
عباس: لا بديل عن الوحدة الوطنية من أجل تحقيق النصر

رجوع

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكد الرئيس الفلسطيني «زعيم حركة فتح» محمود عباس أمس الجمعة في كلمة عبر الهاتف أمام احتفال حاشد نظمته حركة فتح في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية حركة فتح في مدينة غزة أن القيادة الفلسطينية تولي جل اهتمامها لإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة من أجل أن يكون قطاع غزة حراً طليقاً وموصولاً مع باقي أجزاء الوطن، واعداً أهالي قطاع غزة بأن يكون بينهم في القريب العاجل.

وأكد الرئيس عباس ضرورة إنهاء الانقسام السياسي وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية قائلاً «يجب علينا أن نعمل موحدين فلا بديل عن الوحدة للوصول إلى الأهداف المرجوة لتحقيق النصر على الاحتلال ال‘سرائيلي».

وأضاف الرئيس عباس «أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الأساس الذي يقوم عليه العلم الفلسطيني والحفاظ على الشخصية الفلسطينية هي الأولوية ولولا الوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطيني الممثل الشرعي والوحيد الذي لم تقبل القسمة لما استطعنا أن ننقل قضيتنا على المسرح الوطني، وفي هذا السياق أضحت القضية رمزاً للتحدي على الظلم والطغيان». وأشار الرئيس عباس إلى أن العالم لم يكن يعرف سابقاً فلسطين ولا يعترف بها على أي خريطة لذا قررت طليعة من الشعب الفلسطيني تغيير مجرى التاريخ بالتوجه إلى الأمم المتحدة فكانت «ثورتكم المعاصرة التي نقلت قضية شعبكم في تطلعات العزيمة لتكونوا مع إلى جانب دول العالم في الأمم المتحدة ليرتفع العلم الفلسطيني عالياً».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة