ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عمار الحكيم والصدر يُناقشان المظاهرات التي تشهدها العراق

رجوع

بغداد - د ب أ:

أفاد بيان للمجلس الأعلى الإسلامي الشيعي في العراق أمس الجمعة بأن رجلي الدين عمار الحكيم ومقتدى الصدر أجريا مباحثات لمناقشة تطورات الأحداث والمظاهرات التي تشهدها المناطق الغربية من البلاد وسبل معالجة الأزمات السياسية التي تواجهها، إضافة الى التطورات الإقليمية وأثرها على الساحة العراقية.

وذكر بيان صحفي أن الحكيم والصدر عقدا لقاءً بمقر المجلس الأعلى في بغداد وتم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات على الساحة العراقية، ولا سيما ما يخص التظاهرات التي تشهدها المحافظات الغربية (السنية) وكيفية معالجة الأزمات السياسية التي تُواجه البلاد فضلاً عن مناقشة التطورات الإقليمية وأثرها على الساحة العراقية.

وأضاف البيان أن الحكيم أكد ضرورة السعي من قِبل جميع السياسيين للخروج برؤية وطنية موحدة حول الأوضاع التي تشهدها البلاد، وأن هناك مطالبات دستورية وخدمية تتضمنها تلك التظاهرات وعلى الجهات التشريعية والمعنية بها السعي لتنفيذها.

من جانبه، وصف الصدر لقاءه بالحكيم بالمثمر والبنّاء.. وأكد ضرورة توحيد الرؤى بين القيادات السياسية لمعالجة الأزمات التي يشهدها العراق حالياً، وأهمية أن تشترك جميع القوى السياسية في بناء العراق والابتعاد عن سياسة التهميش والإقصاء، وعلى حكومة المالكي التعامل مع المشاكل الداخلية بأسلوب الحوار الحضاري وبلغة سياسية حكيمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة