ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأردن.. اعتصامات ووقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد

رجوع

عمان - عبد الله القاق - الجزيرة:

نفذ مئات من المواطنين أمام المسجد الحسيني في عمان بعد صلاة أمس الجمعة اعتصاما سلميا شارك فيه عدد من الفعاليات الشعبية والشبابية. وطالب المشاركون في الاعتصام بإطلاق سراح المعتقلين من أعضاء الحراكات ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة المسؤولين عن الفساد. من جانب آخر نفذ مئات الأشخاص في نفس المكان اعتصاما رفعوا فيه شعارات دعت إلى التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول الراية الهاشمية لأنها صمام الأمن والأمان في هذا الوطن، وانتقدوا فيه كل أصحاب الأجندات الشخصية والخارجية.

ونظم التجمع الشعبي والشبابي لحراك أبناء لواء فقوع أمس بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية وسط المدينة طالبت بإلغاء قانون الانتخاب الحالي وتحقيق إصلاح شامل. وأكد المتحدثون على الاستمرار في المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين. وطالب المشاركون الحكومة بالإصلاح الشامل وتحقيق التنمية المستدامة, محذرين المواطنين من تفشي ظاهرة المال السياسي لشراء وبيع الأصوات المحرمة شرعاً.

ونظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة أمس وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن أبي طالب في مدينة المزار الجنوبي طالبت بالإسراع في وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وطالب ممثلو الحراك بإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية والإسراع في الإصلاحات التي تنسجم مع مطالب الشعب في إجراء إصلاحات شاملة وحقيقية لجميع القطاعات والكشف عن التجاوزات والأخطاء التي أعاقت مسيرة الأردن الإصلاحية الشاملة. كما دعوا الحكومة إلى عدم رفع أسعار المواد التموينية والمياه والكهرباء وإعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية ومحاسبة الفاسدين ومكافحة الفساد بجميع أشكاله وأنواعه للحفاظ على الاقتصاد الوطني وموارده المالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة