ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«مركز الرياض» يبحث تنشيط قطاع المعارض

رجوع

الجزيرة - الرياض:

عقد مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض اجتماعه الأول في دورته الثانية برئاسة المهندس بندر الحميضي.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس الإدارة رحب فيها بأعضاء المجلس حمد بن علي الشويعر وفهد بن عبدالله القاسم ومحمد بن فهد الحمادي وحسين بن عبدالرحمن العذل أمين عام غرفة الرياض.

كما عبّر عن سعادته البالغة بانضمامهم ومشاركتهم في عضوية المجلس مشيداً بما يملكون من خبرات متراكمة يعوّل عليها في أداء عمل المجلس في دورته الثانية، كما شكر جهود رئيس وأعضاء المجلس في دورته الأولى والتي كان لها الأثر في إرساء أسس التشغيل في المركز، وقد تمت الموافقة بالإجماع على اختيار محمد بن سليمان الشايع المدير الإداري للمركز أمين السر للمجلس.

تلى ذلك مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال حيث قام المهندس عبدالله بن عمران العمران الرئيس التنفيذي للمركز باستعراض مرافق المركز وبرنامج الفعاليات والتقرير السنوي لعام 2012م.

كما ناقش المجلس مهام وأولويات مجلس الإدارة والمشاريع القائمة والموضوعات المرتبطة بقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات وتهيئة البيئة المناسبة لإقامة فعاليات ذات طابع دولي بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع من قبل العارضين والمنظمين الدوليين. إلى جانب ذلك تناول الاجتماع بعض المعوقات التي تواجه المركز وسبل معالجتها بما يحقق تطلعات المجلس.

وأكد المهندس الحميضي حرص المجلس على تحقيق رسالة المركز المتمثلة في قيادة صناعة المعارض والمؤتمرات بالمملكة عبر خدمات متميزة ونقل المعرفة المتنامية في هذه الصناعة إلى المملكة وتبني أجيال وكوادر وطنية قادرة على زيادة توظيف هذه الصناعة لصالح الاقتصاد الوطني، مشيرا الى أن المركز يسعى لتحقيق عدة اهداف تتلخص في دعم الجهود الرامية إلى وجود اللوائح والأنظمة والتشريعات التي تساند إقامة المعارض التجارية والمؤتمرات ذات الجودة العالية مع جهات الاختصاص، والتوسع في بناء البنية الأساسية وتبني التطبيقات والتقنيات الحديثة والمحفزات التي تخدم هذه الأهداف.

كما أن بناء علاقات دائمة واستراتيجية مع الجهات المنظمة للمعارض والمؤتمرات على المستوى المحلي والدولي يشكل أهمية كبرى في نقل المعرفة في سبيل تطوير مفاهيم العاملين في هذا القطاع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة