ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تعليم الشرقية يطلق برنامجاً لمتابعة الطلاب والطالبات خلال الاختبارات

رجوع

الدمام - هيا العبيد:

كشفت مديرة إدارة الصحة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية عن قيام الإدارة بوضع برنامج صحي خاص لمتابعة الطلاب والطالبات أثناء تأديتهم لاختباراتهم التي ستنطلق اليوم السبت في كافة مدارس المنطقة.

وبيّنت الدكتورة ندى باحسين، بأن الوحدة الصحية تقوم بالإشراف على المدارس خلال فترة الامتحانات عن طريق تنفيذ برنامج للصحة المدرسية «تفقد لجان الاختبارات»، حيث تم خلال البرنامج تشكيل فريق مكون من طبيبة وممرضة تقوم بزيارة المدرسة للاطمئنان على صحة الطالبات وتقديم المساعدة الطبية في حال الحاجة اللازمة في ذلك, أو عن طريق تواصل المدارس مع الوحدات الصحية هاتفيا وقيام الفريق بمباشرة الحالات الطارئة.

وبينت باحسين بأن اغلب الحالات التي يتم متابعتها لا تتعدى أعراض التوتر والقلق، لافتة إلى أن هذه الأعراض هي نتيجة طبيعية للحدث المصاحب، وكذلك تسجل حالات قيء ومغص وصداع ودوخة وفي هذه المواسم قد تصادف حالات البرد أو الزكام.

ونوهت أبا حسين بدور الرعاية الأسرية التي يجب أن يجدها الطالب أو الطالبة في البيت في فترة الامتحانات في تخفيف حدة التوتر والقلق والتي قد تصل في بعض الأحيان لفقدان الشهية فعلى أولياء أمور الطلبة والأسرة بشكل عام بتوفير بيئة مريحة هادئة مناسبة للمذاكرة والتركيز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة