ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«العلوم الصحية»: 48 ساعة للتدريب على فرز المرضى حسب خطورة الحالة

رجوع

الرياض - الجزيرة:

تطلق جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض اليوم دورة للمختصين من استشاريين وأطباء وممرضين حول فرز المرضى حسب خطورة حالتهم.

وتأتي هذه الدورة التي تستمر على مدى يومين والمعروفة عالمياً باسم TRIAGE، ضمن سعي الجامعة، ممثلة بمركز تدريب الدراسات العليا فيها، لتوفير التدريب الكفيل بتطبيق أعلى معايير الإدراة النوعية للخدمات الطبية في المرافق الصحية. من جهته، أكد الدكتور عبد المجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، أن الأهمية القصوى لمثل هذا التدريب تأتي في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة، وذلك لتمييز الحالة التي تحتاج إلى أولوية في الرعاية حتى وإن تشابهت الأعراض مع غيرها من حالات قد لا تصنف كحالات حرجة.

وتهدف الدورة بشكل أساس لتطوير كيفية تفكير المختصين في المواقف الطبية الحرجة، تطوير مهارة القدرة على تقويم الحالة دون تأخير، والتكيف الفاعل مع الأعداد الكبيرة التي قد تحتاج لإدارة من هذا النوع.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي المتخصص يهدف من خلال تكرار دورات مشابهة ابتداء من العام 2013، إلى تدريب 3000 استشاري وطبيب وممرض وممارس صحي حول المملكة. ويقوم على التدريب في الدورات المزمع عقدها عدد من أهم استشاريي ومختصي طب الطوارئ. ويعد هذا التخصص واحداً من أشد التخصصات ندرة على المستوى التدريبي، الأمر الذي يزيد من أهمية هذه الدورة وإسهامها المباشر في توفير مدربين يتولون مهمة تدريب غيرهم مستقبلاً. علماً أن الدورة معتمدة بساعات طبية تعليمية مستمرة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. ولمزيد من التفاصيل: http://www.ksau-hs.edu.sa

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة