ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الفريق التويجري:
الكشف عن الكثير من قضايا التزوير أو التلاعب التي ارتكبها البعض ضد الدفاع المدني

رجوع

الجزيرة - المحليات:

رعى معالي الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني حفل ختام برنامج التعريف بالقضاء الإداري لمنسوبي المديرية العامة للدفاع المدني، والذي شارك فيه عدد كبير من ضباط الدفاع المدني الباحثين القانونين في إدارة وشعب الشؤون القانونية بإدارات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة.

وتناول البرنامج الذي تواصلت فعالياته خلال الفترة من 16 – 20 صفر 1434هـ عدداً من المحاضرات و أوراق العمل حول القضاء الإداري بالمملكة والأنظمة الإدارية وكذلك العقود ودعاوي التعويض وقضايا الحقوق الوظيفية.

وألقى مدير إدارة الشؤون القانونية بالدفاع المدني العميد سبتي السبتي كلمة خلال الحفل حول أهمية برنامج التعريف بالقضاء الإداري لرفع درجة الوعي القانوني لدى منسوبي جهاز الدفاع المدني من الضباط والأفراد والارتقاء بمستوى الأداء فيما يخص الإجراءات والأنظمة الإدارية بما في ذلك القضايا الخاصة بالحقوق الوظيفية والتعويضات والعقود وغيرها وقال إننا حريصون على نشر ثقافة الحقوق بين منسوبي الحهاز من أجل رفع مستواهم المعرفي بكافة حقوقهم والمسؤليات المناطة بهم وذلك من خلال عقد مثل هذه الدورات والمحاضرات والندوات.

وأعرب العميد السبتي عن شكره لمعالي الفريق التويجري لرعايته وتشريفه لحفل ختام البرنامج في إطار ما يوليه من دعم واهتمام لكافة الأنشطة والبرامج التدريبية لتطوير قدرات الدفاع المدني في كافة المجالات.

وقال معالي الفريق التويجري في تصريحات عقب انتهاء الحفل إن المديرية العامة للدفاع المدني تبنت منذ سنوات توجهاً أساسياً بالاعتماد على منسوبي الدفاع المدني من الحاصلين على الدكتوراه والماجستير في مجال القانون في تطوير العمل بإدارة الشؤون القانونية بما يتناسب مع أهمية عمل هذه الإدارة في الحفاظ على حقوق جهاز الدفاع المدني ومواجهة أي مخالفة للأنظمة واللوائح المنظمة للعمل ومتابعة أي نزاعات أو خصومات بين الجهاز وأي جهات أخرى، والتأكد من سلامة العقود الخاصة بالمشاريع والأعمال التي يتم تنفيذها لصالح الدفاع المدني.

وأضاف الفريق التويجري: واستناداً إلى معايير علمية دقيقة وما توفر لإدارة الشؤون القانونية بالدفاع المدني من خبرات وكفاءات تم الكشف عن الكثير من قضايا التزوير أو التلاعب والتي ارتكبها البعض ضد المديرية العامة للدفاع المدني، حيث كسبنا عدد من القضاء ولاتزال هناك قضايا لم يبت فيها بالإضافة إلى الدور الكبير لإدارة الشؤون لقانونية في الحفاظ على حقوق منسوبي الدفاع المدني.

وكشف الفريق التويجري عن وجود خطة لتعزيز قدرات إدارة الشؤون القانونية وشعبها في إدارت الدفاع المدني بجميع مناطق المملكة مع تكثيف البرامج التدريبية لمنسوبيها بما يتناسب مع كل المستجدات والمتغيرات في نوعية القضايا والمعاملات ذات العلاقة بمهام الدفاع المدني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة