ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير عام بنك التسليف: «الميزانية» ستساهم في تسريع صرف القروض

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

صرح مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل أن الميزانية العامة للدولة لعام 1434- 1435 هـ تعكس ما تمر به بلادنا من متانة وقوة اقتصادية وتوجه نحو التنمية في شتى المجالات حيث يعود هذا بفضل من الله ثم بفضل ما ننعم به من قيادة رشيدة وحكيمة وضعت مصلحة الوطن والمواطن نصب أعينها ، مؤكداً على أن البنك السعودي للتسليف والادخار يحظى باهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» كونه بنك حكومي يهدف لتقديم القروض التنموية الميسرة للمواطنين وللشباب والفتيات الذين يرغبون بامتلاك مشاريعهم الخاصة.

وذكر الدكتور الحنيشل أن البنك استفاد من الدعم السخي الذي حظي به على مسارين اثنين، الأول : تسهيل وتسريع عمليات الإقراض والتمويل للمتقدمين على برامج البنك فقد مول البنك في العامين 2011 و 2012 م ما يزيد عن (3.640 ) مشروع بقيمة فاقت الـ(650)مليون ريال على مستوى دعم وتمويل المنشات الصغيرة والناشئة ، وكذلك فقد قام البنك في العامين 2011 و 2012 بإقراض ما يزيد عن ( 511 ) ألف قرض اجتماعي ، بقيمة تجاوزت الـ(21) مليار ريال ، وهذا العدد وهذه المبالغ بمجموعها تعد الأكبر على الإطلاق منذ تأسيس البنك .

أما المسار الثاني فهو العمل على تحديث وتطوير إجراءات العمل في البنك ورسم الخطة الإستراتيجية للمرحلة المقبلة. وأضاف: قطع البنك خلال العامين 2011 و2012 شوطاً كبيراً في تحسين أدائه وتطوير إجراءاته حيث استفاد من التقنية ونظم المعلومات بشكل كبير وأصبح التقديم على برامج البنك من خلال الموقع الالكتروني وأصبح باستطاعة العميل معرفة كافة تفاصيل قرضه من خلال حسابه في موقع البنك.

وقال الدكتور الحنيشل إن البنك استحدث برنامج «مسارات» لدعم وتمويل المنشات الصغيرة والناشئة واعتنى عناية كبيرة جداً بهذا القطاع وأنشأ إدارة خاصة بالرعاية لتوفير كل ما من شأنه النهوض بالقطاع وتوفير سبل نجاح مشاريع الشباب والفتيات وحمايتها من التعثر.

وكذلك فقد قام البنك باستقطاب العديد من الكفاءات البشرية التي يحتاجها البنك في القيام بأعماله ولا يزال يسعى جاهداً لاستقطاب المزيد ليقوم بأدواره على أكمل وجه.

وأعقب الدكتور الحنيشل انه سعياً من البنك للمضي قدماً في التطوير النوعي في شتى المجالات فقد قام بتوقيع العديد من الاتفاقيات لتسريع آليات العمل ولإنجاح برامج الشراكة مع الجهات ذات العلاقة ، كما وقع البنك اتفاقية مع البنك الدولي لتقديم الاستشارات المتعلقة بإستراتيجية البنك للمرحلة المقبلة حيث قطع البنك مع البنك الدولي مراحل كثيرة تخللها اجتماعات وورش عمل وزيارات متعددة وستتضح ملامح هذه الإستراتيجية قريبا.

واختتم الدكتور الحنيشل تصريحه بأن هناك العديد من الانجازات التي تحققت والتي يصعب اختصارها في هذه المناسبة ، ولكن نحب أن ننوه إلى أن البنك قد وضع لخدمة المواطنين وأننا نسعى بكل ما أوتينا من جهد وطاقة إلى تحقيق أهداف البنك والمساهمة في دفع عجلة التنمية بشكل فاعل وما تحقق من نقلة نوعية على الصعيد التنظيمي أو على صعيد برامج الإقراض والتمويل إنما بداية لعطاء أفضل واشمل بإذن الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة