ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عقب ورشة عمل استعرضت أبرز التجارب والدروس المستفادة من نجاح موسم حج 1433هـ
«المياه الوطنية» تكرِّم أكثر من 100 موظف تفانوا في خدمة حجاج بيت الله

رجوع

الجزيرة - المحليات:

كرَّمت شركة المياه الوطنيَّة الأربعاء الماضي 2012 أكثر من (100) موظف من منسوبي الشركة، وذلك نظير جهودهم المتميزة التي بذلوها في موسم حج عام 1433هـ، حيث سلَّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنيَّة الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم المكرَّمين شهادات الشكر ودروع التكريم بحضور كبار التنفيذيين ومستشاري الشركة بفندق باراك حياة بجدة.

من جانب آخر، عقدت وحدة أعمال مكَّة المكرمة بشركة المياه الوطنيَّة في اليوم ذاته؛ ورشة عمل تحت عنوان (استعدادات الشركة لموسم حج هذا العام 1434هـ)، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة وبمشاركة أكثر من (20) مسؤولاً من منسوبي الشركة.

وناقشت ورشة العمل الدروس المستفادة من أعمال الشركة في موسم الحجِّ المنصرم 1433هـ، وأبرز العوامل التي أسهمت في نجاح الخطة التشغيلية للشركة والاستفادة من الإيجابيات والعمل على تطويرها وتفادي السلبيات.

وبيَّنت المياه الوطنيَّة أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار الاستعدادات المبكِّرة التي تقوم بها لموسم حجِّ هذا العام 1434هـ من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله والمشاعر المقدسة.

وأضافت المياه الوطنيَّة أنَّها خلال تشغيل وإدارة قطاع المياه والصرف الصحي بمكَّة المكرمة خلال الموسمين الماضيين 1432هـ - 1433هـ، لم تشهد ولله الحمد أيّ انقطاعات أو انكسارات في الشبكة، كما نجحت في تنفيذ الخطة التشغيلية للشركة وتحقيق موسم حجِّ ناجح، كما أن الموسم شهد إنجازات عدَّة في تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن سواء بمكَّة المكرمة أو منطقة المشاعر المقدسة (منى - مزدلفة - عرفات).

وتأتي استعدادات شركة المياه الوطنيَّة لموسم الحجِّ هذا العام مبكرًا لتحقيق المزيد من الأهداف المنشودة في إستراتيجيَّة الشركة، لإدارة الطَّلب على المياه في مثل هذه المواسم الحساسة والمهمة، من خلال الجهود المكثفة، بهدف تحقيق رؤية الشركة للارتقاء بمستوى الخدمات في قطاعي المياه والمعالجة البيئية، وفق أعلى المعايير التقنيَّة لخدمة عملائها وضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار. موضحةً أن استعداد المياه الوطنيَّة المبكرة لموسم حجِّ العام الماضي بخطة تشغيلية متكاملة في منطقة المشاعر المقدسة، حيث بدأت بتعبئة كافة خزانات المياه بكمية مياه تقدّر بحوالي مليوني متر مكعب وهي الطَّاقة الاستيعابية لهذه الخزانات المنتشرة في كافة أرجاء مناطق المشاعر المقدسة، مشيرةً إلى أن المعدّل اليومي لكميات المياه التي تَمَّ ضخها لمكَّة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحجِّ 1433هـ وصلت لأكثر من (600) ألف متر مكعب يوميًا. كما سخَّرت جميع الإمكانات البشرية والتقنيَّة لخدمة حجاج بيت الله، وبدأت مبكرًا في صيانة شبكات المياه بالمشاعر المقدسة التي شملت غسيل وتنظيف خطوط الشبكة وتجربتها والتأكَّد من عدم وجود أعطال بها حيث تُعدُّ من ضمن شبكات المياه الموسمية التي لا تعمل إلا في موسم الحجِّ، مبيِّنة أن فتح المياه تَمَّ بصفة رسمية في كافة شبكات المياه بالمشاعر المقدسة منذ السادس من شهر ذي الحجَّة استعدادًا لسقيا ضيوف الرحمن وقد عمدت الخطة التشغيلية بموسم الحجِّ بالمشاعر المقدسة إلى تقسيم مشعر منى إلى (11) منطقة عمل، حيث يوجد بِكلِّ منطقة أكثر من مركز للتشغيل والصيانة ويضمّ فرق متابعة تعمل على مدار الساعة.

ووضحت المياه الوطنيَّة أن تنسيقًا مبكرًا جرى بينها وبين المؤسسة العامَّة لتحلية المياه المالحة لزيادة كميات المياه الواصلة من الساحل الغربي لمواجهة الطَّلب الزائد وكثافة الاستهلاك للمياه في مكَّة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة نظرًا لوجود أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة