ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إغلاق نفق «البويبيات» بسبب كسر في خط «التحلية»

رجوع

الجزيرة - متابعة وتصوير عبدالله الفهيد:

أكّد المهندس عبد العزيز العبد الجبار مدير عام النقل والطرق بمنطقة الرياض أن إغلاق نفق البويبيات على طريق الجنادرية، يأتي بعد انكسار الخط الرئيس للمياه التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه، لافتاً إلى أن إدارته وجهت خطاباً للمؤسسة بسرعة وضرورة إصلاح العطل لفتح النفق أمام المركبات.

وقال المهندس العبد الجبار إن جزءاً من الطريق باتجاه الشمال تعرض للانجراف، حيث تم توجيه الحركة إلى طريق الخدمة، مؤكداً متابعتهم لأعمال الإصلاح، فيما تم وضع فرق من الصيانة من الطرق والنقل في حالة تأهب واستعداد ولوحات إرشادية لإغلاق النفق، منوهاً إلى حرص إدارته بسرعة أعمال الصيانة وإصلاح انكسار الأنبوب لفتح النفق باتجاه الشمال.

من جانب آخر، كانت المؤسسة العامة لتحلية المياه قد أعلنت أنه في تمام الساعة 11:30 من مساء يوم الاثنين 18-2-1434هـ حدث انكسار في خط (ب) التابع لخط مياه القصيم عند الكيلومتر (40) الموازي لطريق الجنادرية.

حيث أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ عبد العزيز المزروع أن فرق التشغيل والأمن والسلامة في المؤسسة باشرت الحدث فور وقوعه وتم التنسيق مع مقاول وزارة النقل على إقفال مسار الطريق الرئيس إلى الطريق المحلي، وذلك لغرض أعمال استبدال وصيانة الأنبوب، حيث تم إغلاق نفق البويبيات من قِبل مقاول وزارة النقل الساعة 11:55 مساء، وقام فريق التشغيل بالمؤسسة بعزل الخط (ب) عند الساعة 1:12 صباح الثلاثاء الماضي 19-2-1434هـ.. مضيفاً أن فرق الأمن والسلامة قامت بوضع لوحات تحذيرية على الطريق في موقع الحدث.

وبيَّن المزروع أنه جارٍ الآن عمليات تفريغ المياه من الأنبوب البالغ قطره 1600 مليمتر لتقوم فرق الصيانة بإصلاح الأنبوب والذي من المتوقع إعادته إلى الخدمة خلال 4 أيام.

وأضاف أنه لإجراءات السلامة تم عزل الأنبوب المجاور (خط أ) لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح، وسيتم تزويد الجهات المستفيدة، وهي: ثادق والمجمعة وشقراء والغاط والزلفي بالمياه من الخزانات الطرفية لكل جهة خلال هذه الفترة، مؤكداً أن إمدادات مياه الرياض لن تتأثر بهذا الانكسار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة