ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

المفتي يحذّر من تكسب المسؤولين بالمناصب وقبول «الهدايا»

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حذر سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء من خطورة تكسب المسؤولين بالمنصب، مبينا أن اكتساب المال بغير حقه حرام.

وأوضح في خطبة الجمعة أمس التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض «يحرم على المسؤول أن يتخذ مسؤوليته مطية للتحايل على أكل المال بغير حق كالسرقة والنهب وأخذ الرشوة وقبول الهدايا، لافتا إلى أن هذا السبب الذي جعل هدايا العمال محرما لأنهم أهدوها إلى المسؤول ليكسبوا وده ويتغاضى عنهم ولايعاتبهم ولا يسألهم عن المشاريع لأن اللسان أخرس بما أخذ من أموال».

ولفت سماحة المفتي أن المحافظة على الأموال العامة والبعد عن الحرام والمال المكتسب من طريق غير مشروع من الواجبات، مؤكدا أن المال العام أمانة والله سائل عنها، وأن المناصب أمانة في عنق من تولاها ويجب أن يؤديها على الوجه الأكمل، مضيفا «المناصب تكليف لا تشريف».

وطالب المفتي العام المسؤولين بالعدل في كل الأحوال، مبينا أنه ليس من العدل تفريغ بعض الموظفين وشغل آخرين، أو تحضير آخرين في بيان الدوام وهم غير موجودين في الواقع.

وشدد في هذا السياق على ضرورة توزيع الأعمال على قدر استطاعة الموظفين وإسناد المهمات إلى من يستحقها ويقدر على القيام بها، مؤكدا أن إسناد الأعمال على من لا يقدرون على العمل من خيانة الأمانة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة