ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 05/01/2013 Issue 14709 14709 السبت 23 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مساعد رايكارد.. الحسيني لـ(الجزيرة):
كأس الخليج ضعيفة فنياً والدليل علي الحبسي

رجوع

حاوره - أحمد العجلان:

شدد مساعد مدرب المنتخب السعودي الكابتن عبداللطيف الحسيني على أهمية كأس الخليج لتجهيز المنتخبات الخليجية للبطولات الأخرى، مؤكدا أن للبطولة أهمية تنافسية أكثر من أن لها أهمية فنية، مبديا أسفه بأن هذه البطولات على مر السنوات لم تقدم محترفا حقيقيا في أوروبا سوى حارس عمان علي الحبسي.. الحسيني تحدث في شفافية بحوار خاص لـ(الجزيرة)، إليكم تفاصيله:

* البعض يرى أنكم لم تستعدوا بشكل جيد للبطولة؟

- الجهاز الفني ليس بقليل الخبرة أو المعرفة، وهو يعرف ماذا يجب أن يكون، ولو لعبنا مباراة ودية واحدة فلن تكون كافية لأنه إذا لعبت مباراة واحدة لو حصل فيها أخطاء تحتاج لأخرى لتصحح الأخطاء.

* كيف تعاملتم مع الاستعداد للبطولة؟

- اللاعبون كلهم سبق أن أشرف عليهم رايكارد ويعرفهم ويعرفون ماذا يريد منهم باستثناء حسين المقهوي، وبذلك رأى عدم احتياجه للمباريات الودية.

* هل اللاعبون في هذه الفترة في أفضل حالاتهم بدنيا.. نحن في منتصف الموسم؟

- نحن في ثلثي الموسم، واللاعب حاليا في فورمته الكاملة، ولو كنا في آخر الموسم لربما قلت لك إن هناك إرهاق.

* هل تشعر بصعوبة مجموعة المنتخب؟

- بكل صراحة دول الخليج متقاربة بدرجة كبيرة جدا في كرة القدم، وإن كان من منتخب أقل فهو اليمن، ومع ذلك ربما تلعب اليمن دورا فيمن سيتأهل للدور نصف النهائي.. ومن واقع معايشة كأس الخليج، فهذه البطولة لا يحكمها إعداد، بل هي أول مباراة مهمة والتحضير النفسي للبطولة.

* رأيك في إقامة كأس الخليج.. هل تؤيد استمرارها؟

- هذه البطولة لها اعتبارات كبيرة، والمنتخبات الخليجية تجدد في عناصرها عبر بطولة الخليج، وأعتقد أن هذه البطولة مهمة لإعداد المنتخبات الخليجية لما بعدها من بطولات.

* في ظل تراجع نتائج المنتخبات الخليجية.. هل ساهم ذلك في زيادة حماسنا لهذه البطولة؟

- كأس الخليج التي استمرت كل هذه السنوات للأسف لم نخرج منها بلاعب محترف بأوروبا سوى لاعب واحد، أعتقد أنها بطولة إفرازاتها تنافسية وليست ذات قيمة فنية عالية.

* ما رأيك فيما يتعرض له المدرب رايكارد من الإعلام السعودي؟

- رايكارد رجل يحترم الإعلام ورأي الإعلام ويقدر الإعلاميين، ويقول إن الإعلام له عمل يجب أن ينتقد.. والإعلام والجمهور يريدان نتائج، وإذا حققت نتائج سيقف الناس معك والعكس صحيح، ونحن سنعمل من أجل تحقيق النتائج، ولكن هناك نقطة مهمة، فأنا ضد أنه لما تأتي الإخفاقات يتبرأ الإعلام منها، لأن الإعلام له دور كبير ومحترم.. كيف يكون الإعلام له دور في النجاح وليس له دور في الفشل، ومن يقل إن الإعلام بريء من الفشل فهو يقلل من قيمة الإعلام الذي يمارس دورا هاما في النقد لتصحيح الأخطاء والاهتمام بالأمور الجوهرية، وفي رأيي أن الإعلام شريك في النجاحات والإخفاقات.

* هل ستتأثرون برحيل محمد المسحل بحكم أنكم رسمتم إستراتيجيات للمنتخب؟

- للأمانة فالخطط الإستراتيجية معمولة للمنتخبات السنية التي تحتاج إلى خطط طويلة، ولهم أجهزة من إسبانيا ومدربون سعوديون، وإن شاء الله ستستمر هذه الخطط، ونحن في المنتخب الأول نستفيد من إفرازات الفئات السنية من اللاعبين، وبالنسبة لرحيل الأستاذ محمد المسحل فهو بلا شك رجل نحترمه ونقدره ونحترم عمله الجيد الذي قدمه خلال الفترة الماضية، بالذات فيما يتعلق بالصفات السنية، أما فيما يتعلق بالمنتخب الأول فالناس تنظر أولا وأخيرا للنتائج، وأحيانا لا تحقق نتائج جيدة وفي المستقبل تحقق نتائج مذهلة فلا ينظرون إلى العمل الإستراتيجي من الفئات السنية، بل ينظرون إلى الوقت الحالي، وبالمناسبة هذه تبدو ظاهرة عالمية، لأني تحدثت مع رايكارد وذكر لي أن هذا موجود في هولندا وإسبانيا.

* فريق الفتح متصدر الدوري لا يوجد سوى ثلاثة من عناصره في المنتخب تقلصوا إلى اثنين بعد إصابة ربيع السفياني؟

- أحب أن أحيي فريق الفتح، والأخ فتحي الجبالي وإدارة النادي على هذا الفريق، فهو فريق يتميز كمجموعة وليس كعناصر، وهذه هي كرة القدم الحقيقية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة