ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

كأول سابقة من نوعها عالمياً
«كرسي الصوت» ينظم الحملة العالمية الثانية للتوعية بأمراض البلع

رجوع

نظم كرسي بحث أمراض الصوت والبلع والتخاطب بجامعة الملك سعود بالتعاون مع قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة الملك سعود الحملة العالمية الثانية للتوعية بأمراض البلع للعام الثاني على التوالي، وذلك كسابقة أولى من نوعها على مستوى العالم.

ويهدف اليوم العالمي لأمراض البلع إلى توعية الرجال والنساء والأطفال بمشكلات البلع المختلفة وكيفية الوقاية منها وعلاجها.

صرح بذلك الدكتور محمد فرحات أستاذ أمراض التخاطب والصوت والبلع المشارك وعضو كرسي بحث أمراض الصوت والبلع والمشرف على الحملة، وأفاد أنه تم افتتاح الحملة بمستشفى الملك خالد الجامعي تحت رعاية عميد الكلية والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران، حيث اشتملت المحطات التوعوية على توزيع العديد من المطويات التوعوية بأمراض البلع المختلفة وكيفية الوقاية منها وعلاجها. وكذلك اشتملت المحطات على فيديو تعليمي بعنوان «البلعوم يتكلم»، وأيضاً تم توزيع بعض الهدايا الرمزية.

وبين الدكتور خالد المالكي أستاذ أمراض التخاطب والصوت والبلع المشارك والمشرف على كرسي بحث أمراض الصوت والبلع والتخاطب أن حملة التوعوية حققت كثيراً من الأهداف التي وضعها الكرسي لها التي تتماشى مع أهداف جامعة الملك سعود من تثقيف المجتمع بالأمراض المختلفة وكيفية الوقاية منها وأكد أنه سيتم الاحتفال بها سنوياً بإذن الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة