ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تعديل فرق طولي في الساقين لطفلة بمجمع الحبيب الطبي

رجوع

أجري في المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات كانت تعاني من فرق طول بين الساقين يبلغ 6 سم مما أفقدها القدرة على الحركة والمشي بصورة طبيعية ومشاكل نفسية لعدم قدرتها على التواصل مع أخواتها وأصدقائها. ذكر ذلك الدكتور زروق أبو بكر استشاري جراحة العظام والمفاصل المتخصص في علاج تشوهات العظام الخلقية الحاصل على الزمالة الفرنسية.

وأضاف د. زروق أن الوالدين قد حاولا علاج الطفلة في أكثر من مستشفى ولكن دون جدوى معللين وجوب علاجها في الشهور الأولى بعد الولادة فقط مما أفقدهم الأمل في الشفاء. مضيفاً بأنه في المراجعة الأخيرة للوالدين لقسم العظام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب على أمل العلاج تبين وجود أمل كبير في علاج حالة الطفلة ، وعليه تم وضع برنامج علاجي دقيق بدأ بعمل الفحوصات الطبية وأشعة (X-Rays) التي أبانت فرق الطول العظمي بين الساقين ومن ثم دراسة تأثير هذا الفرق على انحرافات العمود الفقري وميلان الحوض.

وأفاد استشاري العظام والمفاصل بأنه وجب إجراء العملية في أسرع وقت لتفادي أية مضاعفات قد تحدث مستقبلاً بالعمود الفقري والحوض. مشيراً إلى أن الجراحة استغرقت 4 ساعات ونصف تحت التخدير العام وتم فيها تعديل عظم الفخذ والحوض بتكنيكات جراحية خاصة ساعدت في التخلص من هذا الفرق الطولي.

وفي الختام قال الدكتور زروق إن العملية أجريت بنجاح تام ولله الحمد حيث تم وضع الجبس لمدة 6 أسابيع و بعدها مباشرة بدأت الطفلة في الحركة بسهولة تامة واللعب والجري مع أخواتها دون أية مضاعفات ولله الحمد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة