ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لائحة جديدة لتطوير الممارسين الصحيين بدول مجلس التعاون غداً

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

عقد أعضاء فريق العمل الخليجي المكلف بإعداد صياغة لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً في مقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالرياض لمناقشة اللائحة الجديدة. ورحب الأستاذ الدكتور سليمان عمران العمران نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالحضور، وأشاد بضرورة التعاون بين الأعضاء للخروج بلائحة موحدة، تكون لبنة في طريق أعمال مستقبلية جديدة.

وأثنى الدكتور توفيق خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الخليجي على مبادرة هيئة التخصصات الصحية لصياغة لائحة خليجية موحدة بين دول المجلس لغرض اعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين، التي طال انتظارها منذ أن طرحت للمرة الأولى منذ سنوات عدة في قرارات سابقة لاجتماعات مجلس وزراء الصحة الخليجيين.

وقدَّم الدكتور سعد محمد عسيري عرضاً، احتوى على نبذة عامة عن التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر بالهيئة، تلاه تقديم الدكتور مقبل عبدالله الحديثي مستشار الهيئة في التطوير المهني المستمر عرضاً شاملاً، أوضح من خلاله دراسة مقارنة بين لوائح دول المجلس الحالية والتطلعات المستقبلية لصياغة لائحة خليجية موحدة. وبيَّن البروفيسور العمران في تصريح صحفي أنه تم الوصول بالإجماع لصياغة موحدة تحدد الأسس والمعايير المطلوبة لاعتماد أنشطة التطوير المهني للممارسين الصحيين في دول المجلس. وقد اتفق الجميع على أن يترجم هذا الجهد إلى لائحة خليجية موحدة للتطوير المهني المستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة