ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

نجم الكويت وليد علي لـ(الجزيرة):
فخور بأني أول كويتي يحترف في إيران.. والطموح حق مشروع لليمن!

رجوع

حاوره – أحمد العجلان:

كشف مهاجم منتخب الكويت وليد علي بأنه سبق أن حصل على عرض من نادي نجران السعودي ولكنه فضل عرض نادي الاستقلال الإيراني في تجربته التي لم تستمر أكثر من شهر ونصف.. وأشاد وليد علي بالدوري السعودي معتبرة الدوري الأقوى في المنطقة العربية.. ورفض أن تكون الكويت متخصصة في كأس الخليج فقط وقال نحن نتواجد في منافسات أخرى أيضا.. ولم يخف قلقه من اللقاء الأول مع اليمن وقال المباريات الأولى دائما صعبة ونحن نخشى على فريقنا من اليمن.. اليكم الحوار: -

* مدير منتخب اليمن أكد بأنهم قادرون على تحقيق الفوز على الكويت.. تعليقك؟

- حق مشروع له الطموح وهم فريق يتطور من بطولة لأخرى وأيضا يساهمون بنتائجهم في تحديد مسار المتأهلين والمباراة ستكون صعبة علينا ولاسيما أنها في الافتتاح.

* الأحاديث تدور كثيرا حول السعودية والعراق وهناك تجاهل للكويت..؟

- المؤشرات تقول بأن السعودية لعبت لقاءات ودية قوية مع إسبانيا والأرجنتين والأخيرة كانت مباراة رائعة وأنا كتبت ذلك في تويتر والعراق مستمرة في تصفيات كأس العالم لذلك فهم جاهزون في حين أننا بالكويت بعد كأس الخليج تغير لدينا بعض العناصر لإصابات وغيرها لذلك فنحن لسنا بالجاهزية المطلوبة ولكن هذا يزيدنا حزما.

* في كأس الخليج أنتم مختلفون لماذا؟

- نحن منذ 2009 حتى 2011 نجحنا في كأس الخليج وكذلك تأهلنا لنهائيات كأس آسيا وحتى بطولة فوكس الدولية التي أقيمت بالأردن نجحنا فيها وحققنا كأسها.

* الدوري الكويتي ضعيف ولكن المنتخب الكويتي قوي..كيف ذلك؟

- أعتقد أن الدوري الكويتي لا يوجد سوى فريقين يعملون هما الكويت والقادسية الذين يحضرون لاعبين مميزين ولديهم امتيازات مالية ومعنوية.

* أتيحت لك فرصة للاحتراف بالسعودية من خلال عرض حصلت عليه من نادي نجران ولكنك لم توافق؟

- بالفعل حصلت على عرض من نادي نجران الكبير بعطاءة فأنا شاهدته في المواسم الأخيرة يقدم كرة قدم جميلة.. وأنا سبق أن حصلت على عروض من أندية كبيرة في السعودية قبل سنوات وفي السنة الماضية جاءني عرض نجران ولكنني أفضل أن أذهب لنادكبير بإنجازاته وحصلت على عروض من نجران ونادي عجمان الإماراتي ونادي الاستقلال الإيراني واخترت الأخير.

* لماذا اخترت الاستقلال عن عجمان ونجران؟

- كان هدفي أن أسجل أسبقية في اللعب بإيران كأول لاعب كويتي يحترف بإيران.. وحصل ذلك ولكن التجربة لم تستمر طويلا.

* كم استمريت في نادي الاستقلال؟

- لعبت مدة شهر ونصف فقط وشاركت في مباراتين فقط ولم أحصل على مستحقاتي المالية وبحكم أنني لاعب محترف تركت النادي وعدت إلى الكويت.

* كيف تقيم هذه التجربة القصيرة..؟

- شاركت في مباراتين صنعت هدفا في الأولى وسجلت هدفا في الثانية وحبوني الجماهير الإيرانية وما يميز الدوري الإيراني الحضور الجماهيري الكبير في كافة المباريات فيما ظهر لي.

* هل تطمح باللعب في السعودية؟

- طبعا الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي بشهادة المحللين وأنا أتمنى أن أجد نفسي مع أحد فرق السعودية خلال الأيام المقبلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة