ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جزيرة الإنسانية

معاقون يتساءلون: هل نحن على قائمة الانتظار؟
سيارات المعاقين.. وفرحة لم تكتمل!

رجوع

مع بدء تنفيذ مشروع توزيع السيارات الخاصة للمعاقين في المملكة الذي دشنته وزارة الشؤون الاجتماعية قبل أيام من خلال توزيع أربعة آلاف سيارة على معاقين في مناطق عدة، فقد ظهرت مطالبات ونداءات من خلال عدد من المعاقين الذين يرون أحقيتهم قبل غيرهم بهذه الهدية التي تقدمها الوزارة عوناً لهم لقضاء حوائجهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

وعبر «جزيرة الإنسانية» كان النداء من منطقة حائل بتساؤل مشروع قدمه كل من صفية زيد الضبعان «20 عاماً» وعبدالرحمن زيد الضبعان «27 عاماً» إن برنامج السيارات لم يشملنا حتى الآن ولا ندري هل هذا التجاهل مؤقت أم نهائي..

حيث يقول عبدالرحمن: إنني وأختي معاقان بفقد الأطراف، فنحن بلا أرجل وأيدينا ناقصة وقصيرة وننتقل من خلال كراسي كهربائية متحركة وعندما تقدمنا بطلب تلك السيارات المخصصة لنقلنا، أفادونا بأنها فقط لشديدي الإعاقة.. ثم قالوا لنا إنها لمن لديهم أكثر من معاق في منزل واحد.. ثم أفادونا بأنها لمحدودي الدخل والمحتاجين مادياً.

وأضاف عبدالرحمن: إن جميع تلك المطالب والشروط تنطبق علينا ولا أعتقد أن هنالك من هو أكثر حاجة منا لتلك السيارات ونطالب فقط بمن يؤكد لنا أننا مشمولون بالبرنامج مع تحديد موعد وتاريخ لتسليمنا سيارتنا واستحقاقنا أو أن يتم إبلاغنا بأننا خارج هذا البرنامج ونقطع هذا الأمل الذي انتظرناه طويلا، إلا أن فرحتنا بتنفيذه لم تكتمل بعد تجاهلنا وتجاهل الكثير من أمثالنا من المستحقين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة