ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

التعاون الإسلامي: 2011 حطم الرقم القياسي في عدد النكبات المناخية في أول تقرير للكوارث

رجوع

جدة - فهد المشهوري:

كشف التقرير السنوي الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي، أن عام 2011، قد حطم الرقم القياسي في عدد الكوارث المناخية في العالم، لافتا إلى أن الصومال وباكستان بالإضافة إلى أفغانستان كانت من أكثر بلدان العالم الإسلامي تعرضا إما للجفاف أو الفيضانات الكارثية.

وقال الأمين العام لـ(التعاون الإسلامي) أكمل الدين إحسان أوغلي، إن المنظمة ومنذ حصول المد البحري، (تسونامي) جهدت إلى وضع آلية للتصدي للكوارث الطبيعية والبشرية التي تلم بالدول الإسلامية، مشيرا إلى أن قرار إنشاء إدارة الشؤون الإنسانية الذي جرى إقراره في قمة دكار الإسلامية عام 2008، كان بداية لهذه الخطوة التي انتهت أخيرا بضمان عضوية استشارية للمنظمات الإغاثية الإسلامية تحت في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف إحسان أوغلى بأن المنظمة وفي بحثها عن آلية دائمة لاحتواء الأزمات الإنسانية، مضت في برامج شراكة مع منظمات الأمم المتحدة الإنسانية، وتجلت هذه البرامج في كل من الصومال وسوريا. وأوضح كذلك بأن التقرير يعد الأول من نوعه الذي يخصص لرصد الكوارث التي لحقت بالعالم الإسلامي.

ويأتي التقرير في ظل عمل المنظمة من أجل مأسسة العمل الإنساني لديها، والارتقاء به، ليساعد المنظمات الإنسانية العاملة في العالم الإسلامي على التحول إلى عمل أكثر أهلية واحترافية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة