ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مدير القناة الرياضية عادل عصام الدين في حديث مثير لـ(الجزيرة):
أنا مثل رايكارد أنظر للكفاءة لا للألوان

رجوع

حاوره – أحمد العجلان:

أبدى الأستاذ عادل عصام الدين مدير القنوات الرياضية السعودية تفاؤله بمستقبل أفضل للقنوات بعد تحويل التلفزيون إلى هيئة مشيدا بالتعامل الراقي والاهتمام الكبير الذي يوليه مع الأستاذ عبدالرحمن الهزاع.. ودافع عصام الدين عن التهم التي تطلق على القنوات الرياضية مؤكداً أنه لا يتعامل بالألوان في البرامج بقدر ما يهتم لإمكانات الأشخاص الذين تتم استضافتهم.. وتحدث عن قضية ياسر والهريفي في حديث صريح لـ(الجزيرة) إليكم تفاصيله:-

- كيف تدخلون منافسات كأس الخليج كالقناة الرياضية السعودية في ظل المنافسة الكبيرة من القنوات الخليجية الأخرى؟

هذه بالنسبة لي تعتبر بطولة تاريخية ومرحلة تاريخية لي شخصياً في مشواري لأن هذه البطولة تتزامن مع بدء مرحلة جديدة في عمر التلفزيون السعودي وهذه المرحلة هي تتمثل في هيئة الإذاعة والتلفزيون ومعالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس الهيئة مهتم شخصيا في تغطيتنا ووفدنا وعلى اتصال معنا دائما وهو يهتم بمستقبل القنوات الرياضية، ونحن في الدورة نعيش المرحلة الرابعة من دورات الخليج فدورة الخليج الأولى وحتى الثالثة كنا نتابعها عبر الراديو وفي الرابعة بقطر وشاركنا بمنتخب رمزي بدأت مرحلة التغطية التلفزيونية والثالثة القنوات الفضائية وحاليا مرحلة الإعلام الجديد وكيف هي التغطية المختلفة حيث إن هذه أوسع تغطية لدورات الخليج.

- البرنامج الذي تقدمه يوميا في البطولة (ليالي الخليج) ما هي معايير اختيار الضيوف؟

البرنامج فكرته قائمة وكانت لي تجربة تقديم برنامج (هنا آسيا) في الدوحة بكأس آسيا 2011 م وكان البرنامج له ردة فعل كبيرة لا سيما أننا اخترنا ضيوفاً على مستوى عال وفي كأس الخليج نقدم برنامج (ليالي الخليج) وتوسعنا بالضيوف ولدينا ستة عناصر أساسية حصريين لنا تم التعاقد معهم ونستضيف ضيوف إضافيين ليصل عدد المتواجدين لثمانية أشخاص وحالياً مدة البرنامج 3 ساعات وقد يمتد للصباح في دور الأربعة والنهائي وبالنسبة للضيفين المتغيرين فنحن نختار من هنا وقد تحدثت مع الأستاذ محمد العبدي الذي وعدني بالحضور ولو لحلقة واحدة وكذلك سيتواجد معنا الأستاذ سعد المهدي وأيضا كان هناك حضور للأستاذ محمد البكر في الحلقة الأولى وهو الذي يكفي اسمه الكبير.

- البعض يتحدث عن أن ميول الأسماء المتواجدة معك في البرنامج أغلبهم يميلون لناد واحد.. تعليقك؟

أكبر خطأ أنه في مشاركة لمنتخبنا الوطني ننظر للميول وأعتقد أنه من السذاجة التفكير بهذا الشكل فهل تعتقد أن مدرب المنتخب رايكارد على سبيل المثال سينظر للاعبين بمنظور الأندية فهو بالتأكيد ينظر للكفاءة وأنا أيضا هنا مثل رايكارد أنظر للكفاءة بغض النظر عن ميول الشخص والمتواجدين معنا هم أفضل الأسماء، ومع الأسف أننا في أيام الدوري نراعي مثل هذه الافتراضات ولو تلاحظ معي برنامج المنصة نراعي فيه هذه التقسيمات. وفي هذه الدوره لم أنظر للميول إطلاقا.

- كان هناك ندوة عقدت في الدمام بحضور بلاتر وشخصيات مرموقة تمت دعوة قنوات خليجية هل وجهت الدعوة لك؟

تم توجيه الدعوة لي من قبل الأستاذ حسين عبدالوهاب ونحن دخلنا في هذه الندوة والمنتدى كراع له ولم يتسن لي الحضور بسبب ارتباطي بالعمل هنا في البحرين.

- كمدير للقناة الرياضية كيف تتعامل مع ردود الأفعال على حديث ياسر القحطاني عن الهريفي والذي بسببه انتقد البعض القناة؟

القناة في هذا الموضوع لم تقل رأيها وزميلنا ماجد التويجري وجه سؤالاً لياسر ورد القحطاني على الهريفي، ونحن عرضنا هذا الحديث عن رأينا فيه وأنا لا ألوم المشجع العادي عند ما يغضب ولكن العتب على الزملاء الإعلاميين الذين تجاهلوا أننا مجرد ناقلين للحدث فلماذا الملامة.. والبعض قال بأننا قصدنا صنع المشكلة وهذا غير صحيح فنحن ناقلين فقط وفي الأيام القادمة سيكون هناك المزيد من الإثارة.

- تحويل القنوات السعودية إلى هيئة للإذاعة والتلفزيون.. كيف هي نظرة معالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع للقنوات الرياضية السعودية؟

معالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع يهتم في كافة القنوات ربما تكون القناة الأولى وهي القناة الأم لها أفضلية وبعد ذلك هو يهتم بكافة القنوات لا سيما الرياضية ومعاليه اجتمع بي ووجهني وتحدث كثيراً عن مستقبل القنوات والهيئة تعني استثمار القنوات بالاتصالات والأس أم أس والرعايات وإن شاء الله في الموسم المقبل ستكون كل البرامج برعايات.

- وكيف وجدت التعامل مع معالي رئيس الهيئة على المستوى الشخصي؟

الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيسي قبل أن يكون رئيساً لهيئة الإذاعة والتلفزيون عندما كان وكيل الوزارة لشؤون التلفزيون وكان يدعمنا من ذلك الوقت وهو رجل خبير وجاء من داخل التلفزيون لرئاسة الهيئة وهو يعرف كل مشاكلنا واحتياجاتنا والمستقبل بإذن الله سيكون مشرقاً في ظل إدارته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة