ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أزمة في حزب البرادعي واعتصام مفتوح اعتراضًا على قراراته

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلن عدد من أعضاء حزب الدستور الذي يرأسه الدكتور محمد البرادعي دخولهم في اعتصام مفتوح بمقر الحزب، احتجاجًا على قرارات البرادعي بشأن لجنة الإعداد للانتخابات البرلمانية، مؤكدين أن هذه القرارات تتنافى مع أسس الحزب التي تنظم اتخاذ القرارات بصورة مؤسسية والتشاور مع المعترضين، دون الاكتفاء باستبدالهم.

وذكر بيان للأعضاء المعتصمين نشروه على «فيس بوك» أمس أن مطالبهم تتلخص في انتخاب أمين عام جديد للحزب، وأمين جديد للتنظيم، إلى جانب حل لجنة تسيير الأعمال، التي كان يجب أن ينتهي عملها بإشهار الحزب، واختيار رئيسه ونائب رئيسه وأمينه العام وأمين تنظيمه، وأخيراً إعادة هيكلة الحزب من جديد بصورة منهجية، تتضمن تشكيل مكتب سياسي يضع رؤى الحزب ومواقفه السياسية المهمة. وتابع البيان أن غالبية الأعضاء الناشطين كانوا قد قدّموا طرحاً هيكلياً مؤسسياً شاملاً لحلِّ أزمة تعثر أعمال الحزب، إضافة إلى خطة اقتصادية وخطة للعمل الجماهيري وأرسلوها للدكتور البرادعى.

وكان حزب الدستور قد أعلن في بيان له أن رئيس الحزب الدكتور محمد البرادعي قرر تعيين بسنت فهمي نائبة لرئيس الحزب، حيث تتولى الإشراف على لجان الشؤون المالية والتمويل والتسويق.

وأشار البيان إلى أن البرادعي قرر إعادة تشكيل لجنة تسيير أعمال الحزب، وتقرر تشكيل لجنة الإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة تحت إشراف البرادعي، حيث ستتولى اللجنة اختيار مرشحي الحزب في الانتخابات المقبلة بالتشاور مع لجان الحزب في مختلف المحافظات، وفي إطار التنسيق مع الأحزاب التي سيتحالف معها في العملية الانتخابية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة