ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

في أول اجتماع للجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض
برامج وخطط جديدة لتعزيز بيئة الاستثمار بالمملكة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أكَّدت لجنة الاستثمار والأوراق الماليَّة بغرفة الرياض أنّها ستعمل على تعزيز بيئة الاستثمار في المملكة وعقدت لجنة الاستثمار والأوراق الماليَّة بغرفة الرياض اجتماعها الأول في دورتها الجديدة برئاسة خالد المقيرن.

وقال المقيرن: إن اللَّجْنة في دورتها الحالية تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات الاستثمار والاقتصاد والإعلام، مشيرًا إلى حرص الغرفة على الاستفادة من هذه الخبرات، فيما يعزِّز بيئة الاستثمار بِشَكلٍّ عام وتحديد القنوات الأفضل للاستثمار.

وأبان المقيرن أن اللَّجْنة ستقوم بدور العصف الذهني في مجالات الاستثمار ورافد معنوي وفكري وتوعوي لمجتمع الأعمال بحيث تعمل على تعزيز بيئة الأعمال بالأفكار وبلورة الرَّؤَى والبرامج التي تشجَّع على المبادرات الاستثماريَّة الفاعلة والناشطة وسط مجتمع الأعمال.

وقال: إن البرامج التي تبنَّتها اللَّجْنة في الدورة السابقة ساهمت بقدر كبير في ضخ عناصر الوعي الاستثماري عبر الندوات المتخصصة واللقاءات الجامعة وربط المجتمع الاقتصادي بالقنوات الإعلاميَّة ومختلف الآليات التثقيفيَّة والترويجيَّة الأخرى. وأعلن المقيرن في هذا الإطار أن اللَّجْنة ستعمل على إعادة إحياء مشروع ديوانية رجال الأعمال التي تجمع القيادات التنفيذيَّة برجال الأعمال في جلسات غير رسمية تتسم بالشفافية والصَّراحة وتبحث في كلِّ قضايا الاقتصاد الوطني بعقل مفتوح مما يؤسس لتقاليد جديدة في الأدب الاقتصادي وتوثيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتدعيم الروابط الاجتماعيَّة والتقريب بين مقوِّمات العمل المشترك في الجهازين.

وبيَّن المقيرن أن أعضاء اللَّجْنة اختاروا خلال الاجتماع الدكتور عبدالرحمن الحميد نائبًا لرئيس اللَّجْنة، كما تَمَّ تشكيل فريق لصياغة الإستراتيجيَّة التي ستتبناها اللَّجْنة في المرحلة القادمة وفريق آخر لاستقراء واستجلاء المعطيات المناسبة التي تدعم إمكانية التوصية بجدوى الاستثمار الرياضي في المملكة والتحدِّيات التي قد تعيق مثل هذا التوجه، مشيرًا إلى أن النقاش حول هذه القضية كان مثار نقاش واسع داخل اللَّجْنة بين مؤيدين ومتحفظين يرون أن الرياضة ما تزال تحكمها عواطف مشتبكة يصعب إخضاعها للمعايير الاستثماريَّة، بينما رأى الآخرون أن اللَّجْنة تُعدُّ في النهاية جهة استشارية وليست تنفيذيَّة والمطلوب منها أن تقدم الرأي الاسترشادي دون تحديد جدوى المشروعات الاستثماريَّة في الرياضة بِكلِّ فروعها. وأوصح والمقيرن أنه تَمَّ تشكيل لجنة فرعية للإعلام الاقتصادي كما قررت استئناف عمليات الإعداد لعقد المنتدى السعودي الثاني للأوراق الماليَّة بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وهو المنتدى الذي حقق نجاحًا كبيرًا في دورته الأولى وبشراكة إستراتيجيَّة مع هيئة السُّوق المالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة