ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. طيب أشاد بخدمات كلية الآداب والعلوم الإنسانية لطلابها ومنسوبيها
جامعة المؤسس تنشئ أول أكاديمية حاسبات في المملكة يستفيد منها 1900 طالب وطالبة

رجوع

جدة - الجزيرة:

برعاية وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد نقادي، أبرمت الجامعة اتفاقية تعاون تقني مع معهد «HP»، تهدف لتزويد 1900 طالب وطالبة بمهارات تكنولوجية تسهم في تنمية مهاراته وإعدادهم لسوق العمل في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور عبد الفتاح مشاط، بأن الاتفاقية تتضمن إنشاء أول أكاديمية لـ»HP» في المملكة، تماشياً مع استراتجية الجامعة في عقد شراكات تعليمة وبحثية، وتزويد الطلاب بما يسهم في توطين التقنية، وتجويد المخرجات التعليمية لتلائم وتتواكب مع المتغيرات والتطورات التقنية في سوق العمل السعودي، وأشار إلى أن الاتفاقية مدتها عامين، في تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، وتشمل علوم الحاسبات، وتقنية المعلومات،ونظم المعلومات.

وبين عميد كلية الحاسبات بأن الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها في المملكة والثانية على مستوى الشرق الأوسط، وتعزز مكانة وسمعة الجامعة في سعيها للتعاون مع أعرق الشركات والمؤسسات العالمية، بما ينعكس على تنمية المهارات التكنولوجية لخريجي الجامعة، كما تتسق مع الإستراتيجيات التي ترسمها الجامعة لدفع العجلة التعليمية في مجالات واحتياجات سوق العمل.

من جهة أخرى أشاد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب، خلال إطلاعه على جهود كلية الآداب والعلوم الإنسانية في تنظيم الإختبارات وتقديم الخدمات المساندة لفائدة طلابها ومنسوبيها وأعضاء هيئة التدريس، مثمناً ما تقوم به الكلية من جهود لتوسيع دائرة الخدمات التي تقدمها في العديد من المجالات لتوفير البيئة المناسبة للتحصيل العلمي، وتحقيق التكامل مع باقي قطاعات الجامعة بما يخدم العملية التعليمية.

وقد أوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور أسامة جستنية، أنه تم لأول مرة تجهيز صوالين جاهزة مكيفة لتكون مصليات إضافية، وتزويدها بالأجهزة الصوتية اللازمة. كما تم تقديم خدمة النقل الترددي وتوفير عدد من الحافلات الإضافية أثناء فترة الاختبارات وتسخيرها لنقل الطلاب من المواقع المختلفة إلى قاعات الاختبار.

وأضاف أنه تم توفير وإعادة تجهيز عدد من الكافتيريات لتقديم خدمات الوجبات والمشروبات طول فترة الدورات التأهيلية والإختبارات النهائية، وتقديم الرعاية الصحية المناسبة للحالات الطارئة طوال فترة الاختبارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة