ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ضمن الدفعة الـ(8) ببرنامج المليك: ملحقية واشنطن ترفع جاهزيتها لاستقبال 7 آلاف مبتعث
العيسى: البوابة الإلكترونية سهلت فتح الملفات دون الحاجة لزيارة واشنطن

رجوع

واشنطن - إبراهيم بكري:

ابتداء من الأسبوع الحالي وعلى مدى شهرين تستقبل الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة وضمن الدفعة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وبهذه المناسبة هنأ الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبد الله العيسى الطلبة المبتعثين لاختيارهم ضمن هذه الدفعة، ونيلهم فرصة الابتعاث واكتساب المعارف والعلوم واللغة في واحدة من أهم الدول المتقدمة علميا، بما يتناسب وحاجة سوق العمل في المملكة حالياً ومستقبلياً.

وأكد العيسى أن الملحقية أتمت الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستقبال جميع المبتعثين من خلال زيادة طاقم العمل، بما يتواءم وتلبية حاجات الدفعة الثامنة والدفعات السبع السابقة التي بلغ عدد مبتعثيها نحو مائة ألف.

وناشد الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الطلبة القادمين إلى الولايات المتحدة التوجه مباشرة إلى ولاياتهم والمدن التي يدرسون فيها، حفاظاً على أوقاتهم وتجنبا لتكبد تكاليف مادية إضافية، منوهاً أن البوابة الإلكترونية سهلت لهم عملية الدخول وفتح الملف الذي يرتبط بالملحقية والوزارة بشكل مباشر، بما يتيح تحميل قرار الابتعاث وصورة بطاقة I-94 وبقية الأوراق التي أحيط بها المبتعث علما قبل سفره، لافتا إلى أن من شأن هذه الوثائق أن تؤكد دخول المبتعث إلى الولايات المتحدة كما يَسهل عليه من خلال إجراء إلكتروني بسيط فتحُ ملف يمكنه بوساطته بدء الصرف مباشرة وإصدار ضمان مالي للمؤسسة الأكاديمية التي يدرس فيها.

ونبه العيسى من أن بعض الطلبة يأتون إلى واشنطن بالرغم من النصائح التي توجهها إليهم الملحقية وزملاؤهم ذوو الخبرة في الابتعاث، ليتبين لهم أن الإجراء المطلوب هو الدخول إلى البوابة الإلكترونية.

من جانبها حثت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف الطلاب، إلى أهمية التعرف على قوانين وأنظمة البلد المستضيف واحترامها. وكما أشارت إلى ضرورة مراجعة البرنامج التعريفي المتاح لهم على موقع الملحقية www.sacm.orgوما عرض ضمن إطار ملتقيات الإبتعاث التي تنظمها الوزارة للمبتعثين قبيل وصولهم للولايات المتحدة.

وذكرت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أن على الطلبة الجدد وخاصة المتزوجين الانتباه أنه عند الانتقال إلى بلد مختلف، يصحبه أحياناً صدمة حضارية تتطلب منهم تفاهم الطرفين والتعاون فيما بينهم على تبادل المسؤوليات مما يخفف عليهم ضغوط نمط الحياة الجديدة.

كما أكدت مساعد الملحق ترحيب إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالرد على أية استفسارات تتعلق بالقوانين والأنظمة. وطلبت من المبتعثين الجدد في حال مواجهتهم مشكلات أو مصاعب، التواصل مع إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية، أما في الحالات الطارئة فيمكن التواصل مع لجنة الطوارئ على الأرقام التالية:

571-379-6258

571-379-6082

571-379-6288

571-379-6465

571-379-6080

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة