ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الحياة الفطرية تقيم ورشة عمل عن النمور العربية بالطائف

رجوع

الطائف - عليان المصعبي:

أقامت الهيئة السعودية للحياة الفطرية في المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف ورشة عمل متخصصة عن بيئات النمور العربية والمحافظة عليها. بدأت فعالياتها أمس وتستمر حتى اليوم الثامن من شهر 8 ربيع الأول الجاري بمقر المركز. ويشارك في فعاليات الورشة خبير النمور الجنوب أفريقي الدكتور كونتن مارتنز، رئيس جمعية النمور في منطقة الكيب بجنوب إفريقيا، إلى جانب مشاركين متدربين وباحثين من سلطنة عمان ومن جامعة الطائف إضافة الى العاملين في مشروع النمور العربية في المملكة . وتنقسم الورشة إلى جزء نظري لاستعراض الأبحاث والدراسات على النمور في جنوب أفريقيا ، مع استعراض التجربتين العمانية والسعودية. وتستمر لمدة يومين . فيما يركز الجزء الثاني من الدورة على المسوحات الحقلية لمدة أسبوعين، وتغطي بعض المواقع المهمة لانتشار النمور في جنوب غرب المملكة في منطقتي عسير والباحة ومحافظة الطائف.

يشار إلى أن هذه الورشة هي ضمن الإستراتيجية الوطنية للمحافظة على النمور في المملكة وبرامج التدريب المنبثقة عنها، وقد سبق في العامين الماضيين إقامة ورشة مماثلة مع خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وجورجيا ، كما أطلقت الهيئة مشروع المحافظة على النمور العربية في عام 2007م واعتمدت استراتيجية المحافظة وبرامج الإكثار في الأسر.

يذكر أن عدد النمور في المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية يبلغ 12 نمرا، وتستهدف الدراسات الحقلية تعميق فهم بيئة وسلوك النمور في سبيل المحافظة عليها كذلك تفعيل برامج التعليم والتوعية البيئية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة