ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 09/01/2013 Issue 14713 14713 الاربعاء 27 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

برعاية بنك الرياض
برنامج التدريب الزراعي الثاني يواصل فعالياته في الأحساء

رجوع

تتواصل في الأحساء فعاليات برنامج التدريب الزراعي الثاني لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، الذي تنظِّمه جمعية المعاقين برعاية بنك الرياض، وبمشاركة 15 شاباً من خريجي معهد التربية الفكرية في الأحساء.

ويشرف على تنفيذ البرنامج قسم الإشراف الزراعي بهيئة الري والصرف الصحي بالأحساء؛ وذلك بهدف تأهيل ذوي الإعاقة العقلية البسيطة على الأعمال والحرف الزراعية، وتهيئتهم لسوق العمل.

ويشتمل البرنامج، الذي تستمر فعالياته على مدار ستة أشهر، على سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية الموجهة لتأهيل الشباب من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، وتعزيز المهارات المهنية لديهم في مختلف المهن الزراعية، لتمكينهم من اكتساب المهارة التي تؤهلهم لسوق العمل.

وقال المشرف العام على برامج خدمة المجتمع ببنك الرياض محمد الربيعة إن البرنامج الذي يعدّ مبادرة اجتماعية رائدة يفتح الطريق أمام العديد من أبناء المجتمع الذين يعانون من حالات إعاقة بسيطة للاندماج في المجتمع، وتفعيل دورهم البنّاء فيه من خلال تسخير طاقاتهم وقدراتهم في الأنشطة الإنتاجية والنواحي العملية الإيجابية، مشيداً بالنتائج الفاعلة التي حققها البرنامج في مراحله الأولى حيث تم تدريب منسوبيه على النواحي الفنية الخاصة بعملية تعبئة التمور، في حين سيتلقون في مراحل البرنامج التالية دورات تدريبية ضمن مجالات أخرى تتعلق بأساليب الزراعة والعناية بالنباتات والمزروعات.

وأكد الربيعة أن الجهات المنظّمة والراعية والمشرفة على البرنامج حرصت على تسخير الإمكانات كافة وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه التجربة النموذجية لتأهيل ذوي الإعاقة البسيطة، وتمكينهم من تجاوز تحدياتهم وإثبات دورهم الفاعل في المجتمع، وأن تبنِّي بنك الرياض والتزامه بدعم البرنامج يأتي في إطار انسجام رسالته مع أهداف وتطلعات البنك في خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة التي يعد الإنسان جوهرها الرئيسي. لافتاً إلى المشاركة الحيوية لمنسوبي البرنامج وتفاعلهم النشط مع فعالياته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة