ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 09/01/2013 Issue 14713 14713 الاربعاء 27 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تبلغ سعته 1100 سرير كمجمع طبي متكامل على مساحة 266 ألف متر مربع
إطلاق اسم «الملك عبدالله» على المجمع الطّبي في جدة

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على إطلاق مسمى (مجمع الملك عبد الله الطّبي بجدة) على مشروع المجمع الطّبي في شمال محافظة جدة.

أعلن ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، معربًا عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين -أيَّده الله- على دعمه المتواصل ورعايته الدائمة للخدمات الصحيَّة وحرصه على توفير الرِّعاية الصحيَّة لأبنائه المواطنين.

وقال معاليه: إن هذا المجمع يعد إضافة حقيقية للمرافق الصحيَّة التابعة للوزارة في محافظة جدة وسيسهم بإذن الله في دعم هذه المرافق وتلبية احتياجات المواطنين الصحية.

وأوضح معالي وزير الصحة أن هذا المشروع الذي تبلغ سعته السريرية (1100) سرير كمجمع طبي متكامل ويقع على مساحة 266 ألف متر مربع ويضمّ مستشفى متخصصًا بسعة (500) سرير ويقع على مساحة (75) ألف متر مربع ويشمل (50) سرير عناية مركزة و(20) حاضنة لحديثي الولادة و(16) سريرًا للحروق.

كما يشمل أيْضًا مركزًا للحوادث والإصابات ومركزًا للعلوم العصبية ومركزًا متخصصًا للعقم والخصوبة إضافة إلى (8) غرف عمليات رقمية حديثة وغرفتين للعمليات القيصرية وعدد (2) جهاز أشعة للقسطرة القلبية والتداخليَّة للأوعية الدموية ومختبرًا تقنيًا حديثًا و(45) عيادة خارجية في جميع التخصصات وكذلك قسم للأطفال بكافة التخصصات الفرعية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم حاليًّا باستكمال تجهيزه لتشغيله قريبًا.

وبيَّن معاليه أن المجمع يحتوى على مستشفى ولادة وأطفال بطاقة استيعابية (400) سرير وبمساحة (75) ألف متر مربع وتَمَّ تسليم الموقع للمقاول وبدأ التنفيذ، مفيدًا أن المستشفى يحوي مركزًا للأمومة والطُّفولة كما يحوي المجمع مستشفى تخصصيًا للعيون بسعة (200) سرير ويحتوي على جميع الخدمات التخصصية في مجال طب وجراحة العيون، ويضمّ المجمع أيْضًا مركز أسنان تخصصي بسعة (100) عيادة، إضافة إلى مركز تخصصي للتأهيل ليكون الموقع واحدًا من أكبر المجمَّعات الطّبية بالمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة