ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 09/01/2013 Issue 14713 14713 الاربعاء 27 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير جامعة القصيم لـ(الجزيرة):
الجامعة تسلَّمت الميزانية البالغة أكثر من مليارين وثلاثمائة وخمسين مليون ريال

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تسلَّمت جامعة القصيم الميزانية الخاصة بها والبالغ قدرها أكثر من مليارين وثلاثمائة وخمسين مليون ريال.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) مديرة جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي، مثمناً هذه الرعاية والاهتمام بالعلم وطلابه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وقال: الحمد لله جامعة القصيم حظيت باهتمام كبير حتى استطاعت أن تؤدي رسالتها على أكمل وجه، وهذا بفضل الله ثم بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وكذلك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

كليات جديدة

واستعرض الدكتور الحمودي ملامح هذه الميزانية الجديدة، وقال إن لدينا الآن أكثر من 20 كلية تحت الإنشاء، ومستشفى جامعي وسكن لأعضاء هيئة التدريس وسكن للطلاب وأكثر من عشرة مشاريع جديدة في المناطق المختلفة.

استقبال فريق المقيّمين الدوليين

وكشف الدكتور الحمودي في معرض حديثه عن استقبال الجامعة في الشهر القادم فريق المقيّمين الدوليين للاعتماد المؤسسي لجامعة القصيم، وبذا تكون ثالث جامعة في المملكة بعد جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد التي قيّمت من الهيئة الوطنية للاعتماد، وقد تحدد الفريق الذي سيزور الجامعة ليقيّمها، آملاً الدكتور الحمودي أن تحصل جامعة القصيم على الاعتماد المؤسسي لجامعة القصيم.

مجلس استشاري

وبيّن الدكتور الحمودي أن الجامعة بصدد إنشاء مجلس استشاري دولي للجامعة وتكون بذلك ثالث جامعة بعد جامعة الملك فهد وجامعة الملك عبدالعزيز التي يكون لها مجلس استشاري دولي.

7 كليات

أما فيما يخص الكليات فقد تم هذا العام افتتاح سبع كليات جديدة بمنطقة القصيم، والميزانية ولله الحمد جاءت حافلة بالخير كل الخير وكذلك اعتماد كلية جديدة (في عيون الجواء)، ويبلغ عدد الكليات الحالية 40 كلية وعدد الطلاب والطالبات أكثر من 68 ألف طالب وطالبة.

مبان تحت الإنشاء

وأشار الدكتور الحمودي إلى أن هناك مشاريع مبان تحت الإنشاء، وهناك مبان تابعة للجامعة يُستفاد منها الآن، وهناك مبان مستأجرة ولكن سيتم التخلص منها تدريجياً شيئاً فشيئاً ألا أن هذا الموضوع يتطلب وقتاً. وسأل الله الحمودي أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها، إنه سميع مجيب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة