ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 09/01/2013 Issue 14713 14713 الاربعاء 27 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الحياة الفطرية تشارك في ورشة عمل حول التنوع الأحيائي الحشري

رجوع

الجزيرة - عبدالله الجبيري:

تحت رعاية صاحب السمو الامير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عقدت الجمعية السعودية للعلوم الزراعية ورشة العمل التاسعة والثلاثين بعنوان التنوع الأحيائي الحشري بروضة خريم ناقشت خلالها دور التنوع الأحيائي في الحفاظ على البيئة، وحماية الحياة الفطرية بالمملكة العربية السعودية، وكذلك التنوع النباتي والتنوع الأحيائي الحشري بروضة خريم.

و القى سمو رئيس الهيئة كلمة رحب فيها بالحضور، وأشاد بجهود جامعة الملك سعود في دعمها للدراسات العلمية والبحوث الموجهة لخدمة المجتمع، كما أشاد بالجمعية السعودية للعلوم الزراعية وما تقوم به من دور علمي وتوعوي في مجالات المحافظة على التنوع الاحيائي الفطري والزراعي تحقيقا لتوجيهات القيادة الرشيدة -رعاها الله- في دعم الابحاث والدراسات العلمية في كافة المجالات. وشكر سموه مدير جامعة الملك سعود والجمعية السعودية للعلوم الزراعية ورئيس مجلس ادارتها والفريق البحثي والحضور على المشاركة الفاعلة في إنجاح الورشة.

واكد سموه على اهمية التنوع بجميع مكوناته النباتية والحيوانية البرية والبحرية، باعتبارها أحد روافد دعم المجالات الاقتصادية. وأن مثل هذه الدراسة تدعم متطلبات اتفاقية التنوع الاحيائي والذي له دور اساسي في توازن النظام البيئي ودعم الشبكات الغذائية و نقل حبوب اللقاح بين النباتات الفطرية والزراعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة