ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

موسم الجوائز في هوليوود ..اليوم جوائز النقاد والأحد لجولدن جلوب

رجوع

لوس انجليس - (د ب أ):

يعد حفل جوائز أوسكار الذي يقام في 24 فبراير، ذروة موسم الجوائز في هوليوود، ولكن حتى ذلك الموعد سوف يتم الإعلان عن عدد من الجوائز الرئيسية الأخرى في مجال الترفيه .

- جوائز «اختيار الناس» ومقرر إقامتها في وقت لاحق أمس، على عكس جوائز الأوسكار و إيمي و الجرامي، فإنّ المرشحين والفائزين يجرى اختيارهم من خلال تصويت عام لمعجبيهم، ويتم تكريم الفائزين في 48 فئة سينمائية وتلفزيونية وموسيقية خلال حفل مباشر يقام على مسرح نوكيا في لوس انجليس، وهذا العام هو النسخة الـ 39 للجائزة.

- جوائز نقاد السينما تقام النسخة الـ 18 للحفل اليوم الخميس، ويتقدم فيلم لينكولن للمخرج ستيفن سبيلبرج ترشيحات جميعة نقاد السينما.

- جوائز جولدن جلوب و تقام الأحد المقبل، وهي الأكثر أهمية بعد الأوسكار بالنسبة للأفلام و جوائز إيمي بالنسبة للتلفزيون، وتقدم جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود الجوائز منذ 1944 وسوف يقدم حفل هذا العام إيمى بوهلر وتينا فاي التي سطع نجمها من خلال برنامج «ساترداى نايت لايف» .

- جوائز رابطة المنتجين الأمريكيين و تقام في 26 يناير، ومن أبرز الأفلام العشرة المرشحة للحصول على هذه الجائزة الفيلم التاريخي الدرامي (لينكولن) و الفيلم السياسي (ارجو)، ويصوت أكثر من 4000 منتج في عملية اختيار الفائزين، في كثير من الحالات يفوز نفس الفيلم بجائزة جيلد و الاوسكار . - جوائز رابطة الممثلين الأمريكيين و تقام في 27 يناير، ومن أبرز المرشحين لهذه الجائزة فيلم (لينكولن) و(لي ميزرابل).

- جوائز رابطة المخرجين الأمريكيين و تقام في 2 فبراير، وتضم الرابطة في عضويتها أكثر من 14 ألف عضو ويختار المخرجون مخرجاً من ضمن مجموعتهم. وكان المخرج الفرنسي ميشال هازنافيشيوس مخرج فيلم ذا ارتيست (الفنان) قد حصل على جائزة الرابطة والاوسكار العام الماضي، وكانت هذه المرة السادسة التي يحصل فيها مخرج على الجائزتين .

- جوائز رابطة الكتاب الأمريكيين و تقام في 17 فبراير، ويمنح كتاب السيناريو في هوليوود الجوائز في فئتى أفضل نص أصلى وأفضل نص مقتبس، ويتم توزيع الجوائز في نيويورك ولوس انجليس، ويعد الحصول على الجائزة فأل حسن بالنسبة للحصول على جائزة أوسكار .

- جوائز سبيرت للأفلام المستقلة و تقام في 23 فبراير، فيما يعد الإعلان عن الجوائر قبل يوم من حفل الأوسكار، ويجب أن لا تتجاوز تكلفة إنتاج الفيلم 20 مليون دولار ليكون ضمن الترشيحات. وكان المخرج الألماني فلوريان هنكل فون دونرسمارك قد فاز بالجائزة عام 2007 عن فيلم (حياة الآخرين) وحصل في نفس العام على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

- جوائز رازي و تقام في 23 فبراير، وتمنح مؤسسة رازبيرى الذهبية جوائز لأسوأ الأفلام، وقد أطلق جون ويلسون هذه الجائزة عام 1980 لتحاكى جوائز أوسكار ولكن بالنسبة للأسوأ . ونادراً ما يحضر نجوم هذا الحفل ولكن هالي بيري وساندا بولوك حضرا في الماضي للحصول على جائزتيهما وهي عبارة عن فاكهة بلاستيكية مغطاة بلون ذهبي . - جوائز الأوسكار وتقام في 24 فبراير، وسوف تقدم أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية أقدم جائزة في هوليوود وأكثرها أهمية خلال الحفل الـ 85 للأوسكار، ويصوت نحو 6000 بالأكاديمية لاختيار الفائزين بالجائزة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة