ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مليار دولار استثمارات المرحلة الأولى
افتتاح «مركز جنرال إلكتريك السعودية للابتكار» في وادي الظهران للتقنية

رجوع

دشنت شركة جنرال إلكتريك وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مركز جنرال إلكتريك السعودية للابتكار والبحث والتطوير في وادي الظهران للتقنية الذي يهدف إلى إيجاد حلول تقنية في عدد من المجالات مثل توفير موارد أكثر كفاءة للطاقة وتطوير حلول اقتصادية للرعاية الصحية.

ويشكل المركز ثمرة اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي وقعتها «جنرال إلكتريك» مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 2011 بهدف تأسيس مكتب ومركز تقني متكامل تطوره الشركة في وادي الظهران للتقنية، باستثمارات أولية تصل قيمتها مليار دولار أمريكي. وذكر الدكتور خالد بن صالح السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن مركز جنرال إلكتريك السعودية للابتكار الذي يعتبر من أهم ثمار تعاون الجامعة مع شركة «جنرال إلكتريك»، سيلعب مع بقية مراكز البحث والتطوير الموجودة في وادي الظهران للتقنية دوراً هاماً في اكتشاف وتطوير الحلول المحلية التي تعزز مستويات الكفاءة في قطاع الطاقة وتمهد الطريق أمام جيل جديد من المهنيين السعوديين الذين يعملون بشكل أكثر فعالية في مجال الأبحاث».

وأضاف بأن وادي الظهران يؤسس نموذجا ابتكاريا متكاملا من خلال بناء علاقة بين القطاع الأكاديمي والصناعي بعد أن أصبح أحد أهم مراكز تقنيات الطاقة في العالم مؤكدا أنه لا يوجد مكان في العالم يضم نفس العدد من كبريات الشركات المتخصصة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.

وذكر جون رايس، نائب رئيس شركة «جنرال إلكتريك إن تأسيس المركز ينسجم مع رؤية 2020 السعودية، الرامية إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتطوير القطاع الصناعي على المستوى المحلي، وتعزيز الصادرات بهدف بناء اقتصاد قوي متعدد الموارد.

وأشار إلى أن المركز يعكس عمق التزام الشركة بأن نكون الشريك الموثوق للمملكة وأن ندعم خططها التنموية الطموحة عبر دعم تطوير الحلول المحلية المتخصصة، والتعاون مع الخبراء السعوديين الذين يدركون تماماً طبيعة احتياجات المملكة. ونتطلع من خلال مركز «جنرال إلكتريك للابتكار» إلى تأسيس منصة تجمع كافة المعنيين بتحقيق رؤية 2020 وعلى جميع المستويات». وقال إن «مقياس جنرال إلكتريك العالمي للابتكار» كشف عن أن معظم الشركات السعودية المشمولة في الاستطلاع تعتبر الابتكار المحرك الرئيسي لبناء اقتصاد أكثر تنافسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة