ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وسط تحذيرات مصرفية من التجاوب مع الرسائل المشبوهة
محتالون يجددون وسائل خداع عملاء البنوك المحلية

رجوع

الجزيرة - هادي شراحيلي:

تفاجأ عدد من مشتركي بعض شركات الاتصالات برسائل «وهمية» ادعى مرسلوها ان هناك جائزة عبارة عن سيارة مقدمة من بنوك محلية.. وتواصلت الرسائل طوال يوم أمس على هواتف بعض عملاء شركات الاتصالات. وقد سبق أن نبهت جهات مصرفية وأمنية عن هذه الظاهرة إلا إنها عادت مرة أخرى للسطح وطالب مواطنون باتخاذ إجراءات مشددة تضمن توقف هذا الاستهداف من المواقع المشبوهة والتي تتطور محاولات من يستخدمونها يوماً بعد يوم بهدف التحايل على عملاء البنوك في المملكة.

وقال لـ»الجزيرة» مدير فرع بنك بشمال الرياض»فضل عدم ذكر اسمه» ظلت الاستفسارات والشكاوى ترد الينا باستمرار خلال يوم أمس من العديد من عملاء شركات الاتصالات وأوضحنا لهم ان مثل هذه الرسائل انتشرت في الآونة الاخيرة ويجب التنبه والحذر منها.

وبالاتصال على خدمة العملاء ببعض شركات الاتصالات أفادوا أنهم تلقو اتصالات من الكثير من العملاء يستفسرون عن أمر هذه الرسائل. «الجزيرة» بدورها تنقل رأي أحد المختصين في مجال التوعية المصرفية حول هذا الجانب والذي قال: إن عدم المحافظة على بيانات أرقام الحسابات البنكية وبطاقات الدفع سواء البطاقة الائتمانية أو غيرها والتهاون في تداولها بالكشف مثلاً عن رقمها والمعلومات الخاصة بها قد يعرضها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة للاختراق والانتهاك من قبل الغير وسوء الاستخدام. داعياً العملاء الى عدم التجاوب مع مثل هذه الرسائل الوهمية التي تستهدف الوصول الى حساباتهم مبينا أن البنوك المحلية تُولي مسألة الحماية وأمن المعلومات والمدخرات الخاصة بعملائها، أهمية قصوى وتضعها على رأس أولوياتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة