ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

استعراض التجربة اليابانية لتشغيل القطارات في غرفة الرياض

رجوع

الجزيرة - الرياض:

استعرض وفد ياباني بغرفة الرياض التجربة التشغيلية والجوانب الفنية لعمل القطارات في اليابان التي تنقل يومياً نحو 70 مليون راكب وتضم أكثر من 13 ألف قطار ويتم تشغيلها وفق أحدث النظم التي تجمع بين التشغيل الفني والاقتصادي بما في ذلك كافة المرافق الخدمية التابعة لها.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالرحمن الزامل أن أبواب المملكة وتجارتها الداخلية مفتوحة أمام الخبرة والتكنولوجيا اليابانية التي أثبتت جدارتها ومصداقيتها في الأسواق العالمية التي ارتادتها. ودعا الوفد والسفير الياباني إلى تطوير علاقة رجال الأعمال اليابانيين بالمملكة عبر تكثيف تبادل الزيارات معبراً عن استعداد الغرفة لتسهيل المعلومات وتنسيق اجتماعات الوفود مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وكان وفداً اقتصادياً يابانياً رفيعاً قد زار الغرفة برئاسة تيرو حيكو ميتشكو الأمين العام لجمعية الصداقة اليابانية البرلمانية ونائب وزير الاقتصاد الياباني الأسبق يرافقه مدير خطوط السكك الحديدية في اليابان انا يوكي ومدير مكتب الشركة للشؤون الدولية هيتاشي والسفير السابق لدى المملكة اندو والسفير الحالي كوديرا جيرو قد التقوا مؤخراً الدكتور عبدالرحمن الزامل بمقر الغرفة.

وحث د. الزامل الوفد بالحرص على توثيق الروابط بالسوق السعودي الذي يتجه لتنفيذ عدد من المشاريع البنيوية الكبيرة والالتقاء بمتخذي القرار في الجامعات السعودية والمراكز الأكاديمية وصندوق الاستثمارات العامة وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بمشاريع التنمية في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة