ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في زيارة نظمتها الملحقية الثقافية
المبتعثون السعوديون في اليابان يتعلمون تقنيات صناعة التوربينات

رجوع

كاوساكي (اليابان) - الجزيرة:

ضمن برامج التعاون الصناعي الأكاديمي التي تطبقها الملحقية الثقافية السعودية في اليابان بإشراف وزارة التعليم العالي، استضافت شركة توشيبا مجموعة من المبتعثين والمبتعثات السعوديين الدارسين في اليابان ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في برنامج علمي بمصنع كايهين بمنطقة كاواساكي حيث استمع المبتعثون لشرح من مهندسي الشركة حول تقنيات صناعة التوربينات وبرامج الأبحاث والتطوير التي تجريها الشركة في هذه المجال واختبارات الجودة والسلامة.

واطلع الطلبة على خطوط الإنتاج بمراحلها المختلفة للتوربينات المستخدمة في محطات توليد الكهرباء عبر مولدات الطاقة الحرارية المائية والتوربينات المستخدمة في المفاعلات النووية. وتشمل مراحل التصنيع أربع خطوات رئيسة هي التصميم والتخطيط، مرحل التجميع، الاختبارت والفحص وأخيرا الشحن. وبلغ عدد وحدات توليد الطاقة التي تم تصنيعها منذ إنشاء المصنع 1903 وحدة تنتج ما يقارب 170,000,000 كيلو وات من الطاقة وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع من 15 إلى 20 وحدة سنويا.

واستمع المبتعثون لشرح عن شركة توشيبا واستثماراتها في مجالات المعدات الإلكترونية والكهربائية، تقنيات الاتصالات والمعلومات، البيئة والطاقة المتجددة (وخاصة الشمسية في مجال الميجا سولار)، و مولدات الطاقة الكهربائية. وعبر السيد أوشيما كوئيتشيرو ، مدير عام توشيبا في منطقة الخليج، عن سعادته باستضافة المبتعثين السعوديين ومرحبا بهم للانضمام إلى شركة توشيبا مستقبلا بعد تخرجهم للعمل سويا في مشاريع البنية التحية وتوليد الطاقة الكهربائية في المملكة والخليج. من جانبه قدم الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري شكره للمسؤولين في شركة توشيبا على البرنامج العلمي المتميز ومؤكدا أن الشباب السعودي ، بفضل الله ثم ما يجدونه من دعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهم الله، مؤهلون ومستعدون لقيادة مشاريع الصناعة والتنمية ونقل هذه التقنيات بالتعاون مع شركة توشيبا لتطبيقها واستخدامها وتطويرها مستقبلا في المملكة.

يذكر أن لدى شركة توشيبا 39 مركز أبحاث وتطوير عالميا وأنفقت مايقارب 320 بليون دولار على الأبحاث العام الماضي بنسبة 5.2% من مبيعاتها وسجلت عام 2011م 2483 براءة اختراع في أمريكا وتعد الشركة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد براءات الاختراع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة