ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمهرجانها المتنوع.. وكورنيشها الجديد
عروس البحر الأحمر.. تتأهب لاستقبال السياح في إجازة منتصف العام

رجوع

جدة - عبد الله الزهراني:

بمهرجانها «هيا جدة» والكورنيش الجديد المطوّر بعد افتتاحه، تتأهب جدة لاستقبال السياح في إجازة منتصف العام.

ومن المقرر أن تستقبل عروس البحر الأحمر زوار مهرجان التسوق (هيا جدة)، الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحيَّة بالمحافظة، في الفترة من الأربعاء 26 صفر (9 يناير الحالي) ويستمرّ على مدار شهر كامل، بهدف استثمار الأجواء الرائعة التي تعيشها عروس البحر الأحمر بعد افتتاح الكورنيش الشمالي، وإعادة تأهيل المدينة لتصبح أحد أهم الواجهات السياحيَّة الخليجيَّة والعربيَّة.

ويركز المهرجان في نسخته الجديدة على التسوق بهدف جعل مدينة جدة وجهة التسوق الأولى في المملكة من خلال تنظيم برامج تخفيضات وسحوبات مبتكرة، مع دعم قطاع التجزئة والقطاعات السياحيَّة الأخرى كالفنادق وأماكن الترفيه والمنتجعات من خلال التخفيضات والتنزيلات والفعاليات المشوقة.

ويستهدف المهرجان مليونًا ونصف زائر من الأسر السعوديَّة والخليجيَّة، ويحظى بدعم عدد كبير من الجهات الرسمية التي تشارك في تنظيمه متمثِّلة في: محافظة جدة، أمانة جدة، الهيئة العامَّة للسياحة والآثار، ومطار الملك عبدالعزيز.

وسيضيف المهرجان عنصر جذب للسياح في إجازة منتصف العام، ليضاف إلى ما تتميز به جدة من مراكز تسوق ومجمَّعات تجاريَّة ومدن ترفيهيَّة وشاليهات يكثر الطَّلب عليها في هذا الوقت من العام مع اعتدال الجو.

ومن المنتظر أن يستقبل كورنيش أبحر الشماليَّة أعدادًا كبيرة من الزوار الذين يستمتعون بممارسة الرياضات البحريَّة، وقضاء وقت في المطاعم والمتنزهات المنتشرة على الكورنيش.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة