ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أخصائي نفسي: «الأبيض» يقتل خلايا المخ
«كفى» تحذر من نشاط مروجي المخدرات في موسم الاختبارات

رجوع

جدة - فيصل المران:

وصفت جمعية « كفى» للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة جهود الجهات الأمنية والرقابية في إحباط كميات كبيرة من المخدرات التي يتم ضبطها بين حين وآخر بالإنجاز الأمني في إفشال محاولات تهريبها للمملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالله العثيم، إن ما يتمتع به رجال الأمن من مهنية عالية وخبرات وما تمتلكه تلك الجهات الأمنية من أجهزة متطورة, وكفاءات عالية كانت حاجزا منيعا أعاق تمرير السموم الى داخل الوطن.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالعزيز السيف, أن موسم الاختبارات يحظى باهتمام من مروجي السموم الذي يعد من أهم وأبرز المواسم لمروجي المخدرات, وذلك للإيقاع بهم في براثن الهلاك.

كما أوضح الدكتور عماد الكساف، أخصائي الطب النفسي أن تعاطي مادة الأمفيتامين «الكابتاجون» يؤدي إلى العديد من الأضرار الجسمية و النفسية، أبرزها تغير في الضغط الشرياني ونظم القلب، والفعالية النفسية الحركية، ناهيك عن نقص الوزن نتيجة نقص الشهية على الطعام، إضافة إلى تراجع الأداء الوظيفي، بسبب القلق، والتوتر، والغضب، وفرط الحساسية الشخصية أثناء التعامل مع الآخرين.

وأضاف الكساف، أنه ليس من الضروري أن يعاني كل من يستعمل الأمفيتامين من جميع هذه الأضرار، لكن يزداد احتمال التعرض لعدد أكبر من هذه الأضرار مع ازدياد الجرعة المستعملة ومع ازدياد فترة الاستعمال. كذلك تزداد هذه الأضرار في حال كان المتعاطي يعاني أصلاً من بعض الأمراض العضوية خصوصاً الأمراض العصبية وارتفاع التوتر الشرياني ونقص التروية القلبية. كذلك تزداد الأضرار النفسية في حال كان الشخص يعاني أصلاً من اضطراب نفسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة