ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بقيادة المحامي عمر الجنيدي
ديوان المظالم بحائل يلزم جامعة حائل بإعادة الدكتورة منال الحنيطي

رجوع

حائل - سعود راضي الرفاع

ألزمت الدائرة الإدارية الرابعة في ديوان المظالم بمنطقة حائل يوم أمس جامعة حائل بإعادة عضوة هيئة التدريس الدكتورة منال الحنيطي وذلك بمتابعة المحامي عمر الجنيدي حيث أنهت عقدها جامعة حائل مؤخرا, لتلفظها القولي على إحدى القبائل بمنطقة حائل.

وجاءت دعوى عضوة هيئة التدريس – بحسب أحد أقاربها - بالمطالبة بمحضر التحقيق الذي ذكرت الجامعة، أنه بموجب اعترافاتها فيه تم إنهاء عقدها, كما طلبت عضوة هيئة التدريس أيضا الشريط الصوتي المسجل التي ذكرت الجامعة أنه يوجد لها اعترافٌ مسجل.

وكان أكثر من 30 طالبة قد شهدن بأن عضوة هيئة التدريس لم تتطرق لسب القبيلة, وإنما جاءت ألفاظها كمدح للقبيلة دون معرفة ما قد تعنيه تلك الألفاظ من معنى عند بعض السعوديين.

وكانت جامعة حائل قد أوقفت عقد عضوة هيئة التدريس، إثر تلفظها بألفاظ نابية على الطالبات والتعرُّض لإحدى قبائل المنطقة.

وكان مدير الجامعة الدكتور خليل البراهيم وقتها التقى عدداً من الطالبات في مجمع كليات البنات بحي أجا، واستمع لأقوالهن وملاحظاتهن على عضوة هيئة التدريس، ووعد باتخاذ الإجراءات النظامية بحقها في حالة ثبوت ما نُسب إليها.

وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة حائل في وقتها أنه تم التحقيق مع عضوة هيئة التدريس عمّا صدر منها من أقوال منافية للقيم الإسلامية والعربية، وبعد التأكد من صدور مثل هذه الأقوال عنها، قررت الجامعة وقفها اعتباراً من أمس وإنهاء عقدها لما صدر عنها من تجاوزاتٍ غير مقبولة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة