ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«هيئة السياحة» تدرِّب 180 سائق أجرة سعودياً في مطار الملك فهد

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

أنهى (180) من سائقي سيارات الأجرة من المواطنين بمطار الملك فهد الدولي بالدمام برنامجاً تدريبياً؛ لإعدادهم مرشدين سياحيين، وذلك خلال البرنامج التدريبي الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار ومركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل»، بالتعاون مع إدارة مطار الملك فهد.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أنه في هذه الدورة تم تدريب 109 من سائقي الأجرة، مشيراً إلى أنه قد سبقها تنفيذ دورة مماثلة في مطار الملك فهد الدولي، استفاد منها «70» من سائقي الأجرة من المواطنين. ويغطي البرنامج تدريب سائقي التاكسي ليكونوا مرشدين سياحيين، ويغطي في جزء منه أيضاً التعريف بالسياحة وأهميتها وأبرز المواقع السياحية في كل منطقة.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله الوشيل، المدير العام لمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل»، النتائج الإيجابية التي ظهرت في تقييم البرنامج في كل المناطق التي نُفِّذ فيها التدريب؛ ما يساعد على إيصال الأفكار والمعارف الموجودة في البرنامج لسائقي سيارات الأجرة، موضحاً أنه خلال التدريب يتم تعريف السائقين بأهمية السياحة في المملكة كصناعة اقتصادية وتأثيرها في الناتج المحلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة