ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تنطلق فعالياته 22 جمادى الأولى.. والصين الدولة المستضافة لهذا العام
خادم الحرمين الشريفين يرعى المهرجان الوطني للتراث والثقافة وسباق الهجن الكبير

رجوع

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

تنطلق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (28) يوم الأربعاء 22-5-1434هـ، حيث يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فعاليات المهرجان ورعاية سباق الهجن الكبير المصاحب لفعاليات المهرجان. أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، منوّهاً سموه بالدعم والرعاية الكريمة من سيِّدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لأنشطة المهرجان. وأكَّد سموه أن الاستعدادات قائمة من كافة اللجان التي بدأت أعمالها لإنجاح هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

الصين الدولة المستضافة

هذا وعلمت (الجزيرة) بأن الصين هي الدولة المستضافة لهذا العام، وتعتبر مشاركة جمهورية الصين في هذا المهرجان من المشاركات القوية من خلال عرض العديد من البرامج والفعاليات.

كما تجدر الإشارة إلى أن المهرجان قد استضاف العديد من الدول مثل روسيا وتركيا وفرنسا وكوريا.

سباق الهجن

من جهة أخرى حدَّدت اللجان المنظمة للمهرجان شروطاً لسباق الهجن، علماً بأن إقفال موعد التسجيل النهائي سيكون يوم الاثنين 16-3-1434هـ وقد تضمنت هذه الشروط ما يلي:

أولاً: ألا يقل العمر عن ثماني عشرة سنة كراكب متمرن إلى ثلاث وعشرين سنة تحت إشراف مدرب مسؤول وبعد بلوغ عمره أربعاً وعشرين سنة يعتبر راكباً محترفاً.

ثانياً: أن يكون لائقاً طبياً بمزاولة هذه المهنة بعد إجراء فحص طبي حديث وشامل يوضح ذلك في بداية كل موسم سباق.

ثالثاً: أن يجتاز فترة تدريب كافية ولديه القدرة للسيطرة على الهجين من خلال شهادة موقَّعة من مدربين معتمدين لدى الجهة التي تنظّم السباق بحيث يتحمّلون مسؤولية ما يترتب على عدم قدرة أو مهارة الراكب في السيطرة على الهجين الذي يمتطيه وللحيلولة دون تسببه بحوادث للمشاركين الآخرين معه.

رابعاً: أن يوقّع الراكب تعهداً على نفسه مصدَّقاً من الجهة التي تنظِّم السباق وشهادة من والده أو ولي أمره بإدراكه مخاطر السباق وعدم تحمّل أي جهة مسؤولية ما يترتب على مشاركته فيه.

خامساً: إقرار حد أدنى من الأوزان للراكب مثلاً اثنان وخمسون (52) كيلو غراماً مثل سباق الخيل لتفادي إركاب صغار السن.

سادساً: الالتزام بأن يرتدي الراكب الملابس الآمنة مثل الصدرية الواقية وقبعة الرأس.

سابعاً: تتحمَّل الجهة التي تشرف وتنظّم السباق مسؤولية التزام الركاب بهذه الشروط وسواها مما يدخل في إطار انضباط السباق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة