ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

زف انتهاء تصميمات الكورنيش الجنوبي وقال إن شركات النظافة ستسلم نظافة المدينة شهر 5
الأمير منصور بن متعب أعلن افتتاح الكورنيش الأوسط ودشن ممشى فلسطين قبل افتتاحه رسمياً

رجوع

جدة - عبدالقادر حسين:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدا لعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية يرافقه معالي أمين جدة الدكتور هاني أبو رأس،أول أمس ممشى شارع فلسطين، كما قام سموه بجولة تفقدية للإطلاع على المراحل النهائية لأعمال تطوير الكورنيش الأوسط والذي سيتم افتتاحه قريباً.

واستمع سموه إلى شرح مفصل من معالي الأمين عن مشروع ممشى شارع فلسطين، ومشروع تطوير الواجهة البحرية في شارع فلسطين والكورنيش الأوسط الذي قارب على الانتهاء، موضحاً أن المشروع يهدف إلى تطوير الواجهة البحرية في شارع فلسطين والكورنيش الأوسط ومن تقاطع فلسطين إلى شارع الأندلس شرقاً وحتى تقاطع طريق الكورنيش غرباً بطول 1.2 كم. فيما يمتد الكورنيش بمحاذاة البحر وحتى نادي الفروسية بطول 3.6 كم.

وتجول سمو الأمير متعب، سير على الأقدام لطول المسافة، مبدياً إعجابه بما تحقق من إنجاز.

من جهته شكر سموه الله سبحانه وتعالى على ما تحقق، مؤكداً أن ذلك جاء بفضل منه ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدا لعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، مبيناً أن الوزارة وكافة أمانات المدن تعمل مع القطاعات الأخرى من أجل تدشيين مشروعات تخدم الوطن والمواطن.

ولفت سموه إلى أن مشروع الكورنيش الأوسط قد قارب على الانتهاء وسيكون خلال شهر من الآن جاهز لكل مواطن ومقيم ومرتاد لمدينة جدة وكورنيشها الجميل، مفيداً أن المرحلة الثالثة من مشروع الكورنيش ستطرح خلال شهر 5 أو 6 بإذن الله.

ونوه سموه بالخطوة المميزة التي اتخذتها أمانة جدة لمشاركة المواطن في تقديم أرائه واقتراحاته عن طريق البوابة الإلكترونية أو شبكات التواصل الاجتماعي وزف الأمير منصور بن متعب، البشرى لأهالي المنطقة الجنوبية ومرتادي الكورنيش الجنوبي من أن الكورنيش في هذه المنطقة سيكون له نفس الإهتمام وربما أكثر.

وأعلن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية أن شركات النظافة الستة الجديدة سوف تستلم نظافة المدينة في شهر 5 وأن موضوع التعامل مع العشوائيات يسير بخطى جيدة تحت إشراف ومتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة. وأفاد أن مشروع ممشى شارع فلسطين يعد تجربة جديدة ونموذجية، وسيتم تطبيقها في إنحاء أخرى من مدينة جدة في حالة تحقيق الأهداف الإيجابية لها وربما تعميمها على المدن السعودية.

من جهته قال الدكتور أبو رأس، أن ميزانية الدولة لهذا العام حملت حزمة من المشروعات لجدة في عهد الخير، وأضاف: «أن الأمانة تقدم اليوم مشرعها الثاني لتحسين الواجهة البحرية، وهو كورنيش جدة الأوسط، والذي قارب على الانتهاء وسيتم الإعلان عن افتتاحه، وهو بطول 3 كيلو و300 متر».

وكشف عن أن الأمانة ستعلن في منتصف هذا العام تصميمات كورنيش جدة الجنوبي ليكون واحداً من المشروعات التي تخدم تلك المنطقة وما جاورها من مدن وقرى قريبة.

وأبان أن الأمانة حصلت على 250 مليون ريال جديدة للكورنيش الشمالي، إضافة إلى 125 مليون كانت قد اعتمدت سابقاً.

وأوضح أن مشروع تصريف السيول بقي منه مرحلة، وهو مشروع مجرى السيل الشمالي، وأفاد أن المرحلة الأولى للكورنيش الشمالي يتضمن إنشاء مارينا مارينا لممارسة الرياضة البحرية للشباب.

وأكد أبو رأس، أن مشروع الكورنيش في مراحلة الثلاثة سيحول جدة إلى واجهة بحرية عالمية وحضارية سياحية متعددة الإمكانات والمميزات، مشيراً إلى أن قيام أمانة جدة بتطوير هذه المنطقة وتطويرها يأتي في إطار سعيها من اجل أن تكون جدة مدينة عالمية متميزة من خلال بناء وتشييد مرافق ترفيهية وجمالية وفق معايير ومواصفات عالية متطورة لتوفير متنفس للمقيمين والزوار، إلى جانب تخفيف الضغط على الكورنيش الشمالي وكورنيش أبحر.

وقال أن المشروع تضمن رصف الطرقات بالجرانيت من شارع فلسطين وطريق الكورنيش مع ممرات المشاة، ومساحات خضراء وإنشاء تقاطعات المشاة وإشارات الإنتظار، إلى جانب مواقف للسيارات مدفوعة الأجر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة