ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

معبراً عن إعجابه بتطورها
الشثري يشكر «الجزيرة» على تغطيتها لتحقيق كتاب «عنوان المجد»

رجوع

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتقدم لكم بجزيل الشكر على التغطية المميزة لعملي في تحقيق ونشر كتاب «عنوان المجد في تاريخ نجد» لابن بشر رحمه الله، المنشورة في صفحة وراق الجزيرة بعنوان (الشثري يحقق تاريخ الدولة والدعوة السعودية) في يوم الأحد 10-2-1434هـ؛ حيث إن هذا الكتاب هو العمدة والمرجع الأساس لتاريخ الدعوة الإصلاحية المباركة التي ارتقت بهذه البلاد، بعد أن كانت تعيش على هامش التاريخ، إلى دولة لها مكانتها في العالم العربي والإسلامي بل العالم أجمع. وقد اعتمدنا بفضل الله وتوفيقه في تحقيق المخطوط على منهج علمي رصين، وقارنا فيه النسخة النادرة التي اطلعنا عليها مع النسخة المحفوظة في المتحف البريطاني، إضافة إلى المطبوع، فخرج الكتاب بتحقيق ممتاز وطباعة أنيقة.

كما لا يفوتني أن أشير وأشيد بالنسخة الخطية التي صورتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وقام على نشرها الدكتور عبدالله بن محمد المنيف، وليس ذلك بمستغرب على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي يقف على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وفي الوقت نفسه أثني على عناية المنيف بهذا النص الخطي وإخراجه بطريقة جيدة؛ فله الشكر مني ومن المؤرخين وكل محب لتاريخ وطننا الكريم.

وأختم حديثي بأن أنقل لكم إعجابي وإعجاب الكثير من القراء بالتطور الملموس في صحيفة الجزيرة، سواء كان ذلك في نسختها الورقية أو موقعها الإلكتروني.

وفقكم الله إلى كل خير، وزادكم تقدماً في كل المجالات.

وتقبلوا خالص تحياتي.

- د. محمد بن ناصر أبو حبيب الشثري

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة