ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

منظمة التعاون الإسلامي ترد على العمري:
ملتزمون بدورنا الداعم وموقفنا السياسي المساند للقضية الفلسطينية

رجوع

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك حفظه الله ورعاه

رئس تحرير صحيفة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

لقد طالعنا بعناية واهتمام ما جاء في مقال الكاتب سلمان بن محمد العمري تحت عنوان: «رسالة إلى منظمة التعاون الإسلامي»، المنشور في صحيفة الجزيرة بتاريخ 23/1/1934هـ العدد رقم 1468، وإذ نعبر لكم عن بالغ الشكر والتقدير للرؤية التحليلية والاهتمام بالدور الذي تضطلع به المنظمة، باعتبارها تجسد الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وتسعى لصون مصالحه ومعالجة التحديات التي تواجهه، آملين أن يستمر هذا الاهتمام ويتواصل.

ويسرنا أن نلفت عنايتكم إلى أن الجهود التي تقوم بها المنظمة فيما يتعلق بقضية فلسطين والقدس الشريف متعددة المحاور، فقد أكّدت المنظمة التزامها بدورها الداعم وموقفها السياسي المساند لقضية فلسطين، باعتبارها القضية المركزية التي تتربع على سلم أولوياتها، واستخدمت تأثيرها المتنامي والفاعل على الساحة الدولية لحشد الدعم الدولي لقضية فلسطين، كما بذلت جهوداً نوعية مع العديد من الدول وفي المحافل الدولية مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة واليونسكو ومجلس حقوق الإنسان..الخ، لتحقيق ذلك. هذا، وتعمل المنظمة على تبني وتنفيذ القراراتِ التي تصدر عن القمم والمؤتمرات الوزارية بشأن القضية الفلسطينية، وذلك بالتكامل مع ما تضطلع به أجهزتها المتخصصة والمنتمية والمتفرعة من دور فاعل لتنمية وتعزيز التعاون الثنائي القائم بين الدول الأعضاء وفلسطين بهدف تثبيت الشعب الفلسطيني وتمكينه من استعادة حقوقه غير القابلة للتصرف.

وفيما يتصل بموضوع المقال، نرجو الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني للمنظمة على ما تضمنته القرارات السنوية التي تتبناها اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، وكذلك قرارات مؤتمر وزراء الإعلام، والتي تنفرد في تخصيص أحد قراراتها لشؤون فلسطين والقدس الشريف. كما نود الإشارة إلى أن أحد قرارات الشؤون الثقافية قد تناول في سنوات سابقة موضوع «تدريس مادة تاريخ وجغرافيا فلسطين»، وقامت العديد من الدول الإسلامية بتنفيذ هذا القرار، بينما لا تزال الأمانة العامة للمنظمة تعمل بالتعاون مع الدول الأعضاء على تنفيذ برامج وأنشطة إعلامية هادفة، ومنها على سبيل المثال، تنظيم المعرض المتنقل لصور المسجد الأقصى في مملكة المغرب ومن ثم في موسم الحج للعام الحالي في مكة المكرمة. كما ستقوم الأمانة العامة للمنظمة بحث الدول على تبني المزيد من القرارات الإعلامية والثقافية المتخصصة، في مؤتمراتها القادمة، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف.. وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

منظمة التعاون الإسلامي - إدارة فلسطين والقدس الشريف

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة