ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 10/01/2013 Issue 14714 14714 الخميس 28 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

برأس القائد وقدم المولد
الأخضر يستعيد آماله الخليجية بهدفين في الشباك اليمنية

رجوع

المنامة - موفد الجزيرة:

استطاع المنتخب السعودي تحقيق الفوز على المنتخب اليمني بهدفين دون مقابل في إطار مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس خليجي21 المقامة حاليا في عاصمة البحرين المنامة.

وحصد الأخضر أول 3 نقاط له في البطولة.. سجل هدفي المنتخب ياسر القحطاني برأسية جميلة وفهد المولد, وسيطر الأخضر على أغلب فترات اللقاء.

ويلعب المنتخب مباراته المقبلة أمام منتخب الكويتي الذي يتساوى مع الأخضر في النقاط وسيتحدد خلال هذا اللقاء صاحب البطاقة الثانية بعد أن تأهل المنتخب العراقي صاحب البطاقة الأولى.

شارك المدير الفني لمنتخبنا افرنك ريكارد بنفس العناصر السابقة في لقاء العراق باستثناء سلمان الفرج بديلا لسعود كريري حيث اعتمد ريكارد على طريقته الفنية 4/4/2 معتمدا على اللاعبين: وليد عبدالله وأسامة هوساوي وأسامة المولد ومنصور الحربي وسلطان البيشي ومعتز الموسى وسلمان الفرج وفهد المولد وسالم الدوسري وياسر القحطاني وناصر الشمراني.

وفرض المنتخب السعودي سيطرته منذ البداية من خلال الضغط الهجومي الذي شكله على مرمى المنتخب اليمني وسط كثافة دفاعية من قبل لاعبي المنتخب اليمني.

وتنوعت الهجمات من جانب الأخضر سواء عن طريق الأطراف أو العمق وسنحت العديد من الفرص حيث استطاع لاعبو المنتخب اليمني الصمود في النصف الساعة الأولى من هذا الشوط ومعتمدين على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى وليد عبدالله.

ونجح ياسر القحطاني في تسجيل الهدف الأول للمنتخب بعد كرة عرضية عن طريق ناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء غمزها ياسر القحطاني برأسه على يسار حارس المنتخب اليمني سعود السوادي هدفا أول (33).

أضاع بعد ذلك فهد المولد فرصة هدف بعد أن سدد كرة اصطدمت بالمدافع أحمد صادق لتخرج إلى ضربة ركنية (38).

ونجح الدفاع اليمني في إبعاد الكرة من أمام ناصر الشمراني بعد أن تلقى الشمراني كرة عرضية من الموسى داخل منطقة الجزاء (42) واعتلت كرة ياسر القحطاني العارضة اليمنية بعد عرضية سالم الدوسري (45).

لم يختلف الشوط الثاني عن الأول حيث تكرر السيناريو الفني.. ضغط سعودي وتراجع يمني وسنحت بعض الفرص الخطرة في الدقائق الأولى للأخضر ولكن لم تستثمر بشكل الصحيح من قبل المهاجمين.

وشارك يحيى الشهري بديلا لسالم الدوسري في رغبة من ريكارد لتنشيط منطقة الوسط (62) ثم تيسير الجاسم بديلا للشمراني (68).

وتوالت الهجمات على مرمى المنتخب اليمني كان أخطرها بعد أن نجح حارس المنتخب اليمني السوادي في إبعاد الكرة عن مرماه إثر كرة عرضية من سلمان الفرج باتجاه ياسر القحطاني (71)، وفي الربع الساعة الأخيرة شارك أحمد عطيف كبديل لمعتز الموسى كآخر تبديلات ريكارد.

وتصدى حارس المنتخب اليمني السوادي لكرة تيسير الجاسم التي سددها من خارج المنطقة (80).

ونجح فهد المولد في إضافة الهدف الثاني للأخضر بعد أن تابع كرة يحيى الشهري التي سددها من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها حارس المنتخب اليمني لتعود داخل منطقة الجزاء ليقتنصها المولد ويسددها على يمين السوادي هدفا ثانيا للمنتخب (85).

وقبل نهاية اللقاء أضاع أسامة المولد فرصة هدف ثالث بعد أن تعامل مع الكرة برعونة وسددها خارج الملعب لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز المنتخب.

الكويت × العراق

وفي المباراة الأولى فاز منتخب العراق على الكويت بهدف دون مقابل، وسجل حمادي أحمد هدف العراق والمباراة الوحيد بعد كرة مشتركة مع نواف الخالدي حارس مرمى الكويت في الدقيقة 29.

وحقق العراق بذلك فوزه الثاني على التوالي في البطولة ليصبح رصيده 6 نقاط من مباراتين ليتأهل للدور نصف النهائي بينما تجمد رصيد الكويت عند 3 نقاط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة