ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واشنطن تدعو البنوك الأمريكية للتقيد بالعقوبات على طهران
المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية غير متفائل بالمحادثات الإيرانية

رجوع

طوكيو - واشنطن - رويترز:

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أمس الجمعة إنه غير متفائل بالمحادثات التي ستجري مع إيران الأسبوع القادم بشأن السماح بزيارة المفتشين الدوليين لقاعدة بارشين العسكرية ولقاء مسؤولين معنيين بالبرنامج النووي الإيراني الأسبوع المقبل. على جانب آخر، حثت وزارة الخزانة الأمريكية المؤسسات المالية في الولايات المتحدة مساء الخميس على بذل المزيد من الجهد وتوخي الحذر في التعامل مع دور الصرافة والشركات التجارية الأجنبية التي قد تحاول التهرب من العقوبات المالية المفروضة على إيران.

وقالت واشنطن إن الهدف من هذا التحذير هو تنبيه المؤسسات المالية الأمريكية إلى ممارسات تستخدم للإفلات من العقوبات الأمريكية على إيران وبالتالي اقتراح زيادة الحيطة والحذر مشيرة إلى أن التحذير لا يهدف إلى اقتراح أن تغلق المؤسسات المالية الأمريكية حسابات لديها خاصة بشركات الصرافة أو شركات تجارية في بلدان ثالثة، وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة إن ممارسات التهرب قد تشمل أيضا التقاعس عن الإفصاح عن أن الأموال التي يجري تحويلها قد تأتي من إيرانيين أو تكون موجهة إلي إيرانيين.

يأتي ذلك في إطار العقوبات التي قد فرضتها الولايات والاتحاد الأوروبي وحذت حذوهما في الغالب دول أخرى عقوبات مالية معقدة على نحو متزايد على إيران التي تعتقد واشنطن وحلفاؤها أنها تسعي إلى انتاج أسلحة نووية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة