ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

هنية يجتمع بفصائل غزة ويرحب بنتائج لقاءات القاهرة

رجوع

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكَّد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عقب اجتماع رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية مع الفصائل الفلسطينيَّة حرص الكلِّ الفلسطيني على استمرار الأجواء الإيجابيَّة للوصول إلى مشروع وطني فلسطيني موحد.

بدوره أكَّد طاهر النونو الناطق باسم حكومة حماس في غزة أن اجتماع إسماعيل هنية مع الفصائل استعرض نتائج حوارات القاهرة الإيجابيَّة بين الرئيس الفلسطيني «زعيم حركة فتح» محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل التي تشكّل خطوة للأمام، وقال النونو: «إن هنية يرحب بالنتائج التي تَمَّ التَّوصُّل إليها في القاهرة لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس».

وفي السياق، عقد الأمين العام لجامعة الدول العربيَّة نبيل العربي اجتماعًا مساء الخميس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة.

وأعرب العربي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مشعل عن تفاؤله بإتمام عملية المصالحة الفلسطينيَّة، مؤكدًا على أن الجامعة تدعم تلك العملية بقوة، معتبرًا أن توحد الفلسطينيين يدعم ويقوي الموقف الفلسطيني على الساحتين الداخليَّة والدوليَّة.

من جانبه قال مشعل: «إنَّه تَمَّ الاتفاق خلال اللقاءات الجارية في القاهرة على تفعيل كافة الاتفاقيات التي تهدف إلى تحقيق المصالحة، في إشارة إلى اتفاق المصالحة الذي تَمَّ توقيعه بين الفصائل الفلسطينيَّة في القاهرة في مايو 2011م».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة