ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دبي تستضيف المؤتمر العربي الخامس للتنمية العقارية

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الخامس للتنمية العقارية والعمرانية خلال الفترة من 30 إبريل، وحتى الأول من مايو القادم بمدينة دبي، وذلك للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع حكومة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد بيان صدر عن المكتب الإعلامي للمنظمة بالقاهرة أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار الدولي، الذي يُعقد في مركز المؤتمرات في دبي، بمشاركة وفود من أكثر من 20 دولة من الخبراء والأكاديميين في المجال الاقتصادي العقاري.

وأضاف أن مناقشات المؤتمر ستدور حول محور رئيس، وهو التنمية العقارية المستدامة في ظل التغيرات والتحديات الإقليمية والعالمية، حيث يبحث المشاركون في المؤتمر الإطار التنظيمي للسوق العقارية، وتحليل السوق العالمية وتأثيراته على صناعة واستثمار العقار في المنطقة العربية وخطط الاستثمار العقاري.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الحوار وتطوير البحوث والتعاون والمساهمة في التنمية العقارية، والتعرف على آليات ووسائل استدامة السوق العقارية، ودراسة وتقييم آليات التمويل غير التقليدية، وإلقاء الضوء على الممارسات الناجحة في التنظيم العقاري وحماية وتشجيع الاستثمار العقاري.

وقال د. رفعت الفاعوري المدير العام للمنظمة إن الاستثمار العقاري يظل هو الطريق الأمثل أمام الدول والمؤسسات، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والنهوض بالاقتصاد الوطني، خصوصًا في الوقت الذي تعصف فيه رياح التغيير بالعالم العربي، وتلقي التقلبات الاقتصادية بظلالها على الأسواق العربية والعالمية مسببة حالة من الركود في السوق العقارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة