ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«موبايلي» تعزز شبكة الجيل الرابع بـ(2000) موقع جديد

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أنهت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» مؤخرًا من تعزيز بنيتها التحتية الخاصة بشبكات الاتصال المتنقلة بأحدث ما توصلت إليه التقنيات المتطورة عالميًا وذلك بزيادة قياسية في عدد المواقع التي تم إنجازها حتى الآن والتي تتجاوز 6500 موقع.

الرئيس التنفيذي المكلف للعمليات بشركة «موبايلي» المهندس ناصر الناصر أكد على أن الشركة تعمل بشكل متواصل على تطوير بنيتها التحتية ومن ذلك شبكات الاتصالات المتنقلة سواء كان ذلك عن طريق إضافة مواقع جديدة أو من خلال تطوير مواقع أخرى، ويأتي هذا التوجه من موبايلي لرفع كفاءة أداء شبكتها كأحد الركائز التي تعتمد عليها استراتيجية (GED).

وقال المهندس الناصر إنَّ النصيب الأكبر من عملية إنجاز المواقع كانت لشبكة الجيل الرابع إذ تجاوز عدد المواقع التي تم تغطيتها بهذه الشبكة المتطورة 2000 موقع جديد ، فيما تم إنجاز ما يزيد على 1300 موقع لشبكة الجيل الثالث المطور وبتحديثات شملت أكثر من 660 موقعاً، كما تم إنجاز 740 موقعا لشبكة الجيل الثاني بالإضافة إلى عمليات التحديث والتي اشتملت على أكثر من 1850 موقعاً.

وأشار المهندس الناصر إلى أن دعم شبكات «موبايلي» المتنقلة بالتقنيات المتطورة سوف يعزز من رفع كفاءةِ أدائِها والذي بدوره سينعكس على الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة وبالتأكد أن أبرزها خدمات البيانات، والتي أصبح الطلب عليها مضاعفًا في ظل اِنتشار الهواتف الذكية بين مختلف شرائح المجتمع.

وأشاد المهندس الناصر بالجهود المميزة التي بذلها كافة موظفي عمليات الشبكة لإنجاز هذا المشروع والذي يعكس حرصهم وتفانيهم لتبقى «موبايلي» في صدارة الشركات التي تمتلك أفضل بنية تحتية متطورة تعتمد على أفضل الحلول التقنية في المنطقة.

وكانت «موبايلي» قد اعتمدت حلًا مبتكرًا لتوسعة كفاءة أداء شبكة الاتصال اللاسلكي، في خطوة تهدف إلى إثراء حياة مشتركيها، إذ أتاحت إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت من خلال كافة الأجهزة الذكية واللوحية عبر شبكة (واي فاي) مجانًا دون الحاجة إلى كلمة مرور وبسرعات عالية جدًا، وذلك في الأماكن التي تشهد استهلاكًا عاليًا للبيانات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة