ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مجلس الإدارة يُوصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم
144 مليون ريال أرباح جدوى للاستثمار في 2012

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن النتائج الأولية لعام 2012م، وذلك بتحقيقها إيرادات تجاوزت 284 مليون ريال للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012م.

وبلغ صافي الدخل 144 مليون ريال مسجلاً زيادة بنسبة 10 بالمائة عن العام 2011م.. كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح للمساهمين للعام 2012 م بواقع 1.5 ريال للسهم، أي ما يُمثّل 15 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، ونمت حقوق المساهمين لتتجاوز 1.350 مليون ريال سعودي وأصبحت القيمة الدفترية للسهم 23.75 ريال.

وبهذه المناسبة، قال أحمد الخطيب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: بالرغم مما شهده عام 2012م من تحديات اقتصادية وسياسية وأوضاع غير ملائمة على النطاقين الإقليمي والعالمي إلا أن شركة جدوى وبتوفيق من الله استطاعت أن تمضي قدماً مستندةً على ملاءتها المالية، وانخفاض الديون، واستثماراتها المتنوعة والمتركزة داخل المملكة والتي حققت خلال الأعوام الماضية نتائج إيجابية جداً.

كما أن تركيزنا في جدوى على استقطاب أفضل الكفاءات في الإدارات المختلفة مكّننا من الوصول إلى أفضل الفرص والاستثمار جنباً إلى جنب مع عملائنا.

إن استثمارنا الكبير لبناء إدارة الأصول منذ انطلاقتنا في العام 2006م ساهم بشكل مباشر في تحقيق أفضل النتائج لعملائنا، وتعزز ذلك بحصول إدارة الأصول على ثاني أفضل تقييم للكفاءة من موديز للسنة الثانية على التوالي، وتصدُّر أداء صندوق جدوى للأسهم السعودية ضمن فئته خلال 2012م.. كما أن توزيع مصادر الدخل في جدوى بين ثلاثة قطاعات رئيسة مكّننا من تحقيق النمو المستدام وتلافي المتغيرات السريعة التي شهدتها الصناعة خلال الأعوام الماضية.

وأكد الخطيب: «إن النتائج الإيجابية التي حققناها تعود إلى ثقة عملائنا بقدراتنا وإلى رؤية مجلس الإدارة والمعايير المهنية المتقدمة التي يلتزم بها فريق العمل في تنفيذ السياسات الاستثمارية التي نتبعها بدقة، والهادفة إلى استثمار آمن من خلال تطبيق أعلى معايير الحوكمة على الأوعية الاستثمارية المختلفة والمحسوبة المخاطر، وضمن قنوات استثمارية تتمتع بالعوائد المجزية التي أسهمت في تعظيم حقوق المساهمين إلى مستويات قياسية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة