ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حملة إماراتية على صحيفة قطرية «تهكمت» على مهدي علي

رجوع

انطلقت في الإمارات الخميس الماضي دعوات لإطلاق لقب «المهندس» على مهدي علي المدير الفني للمنتخب الاماراتي بعدما أثارت صحيفة قطرية حالة من الغضب بالشارع الإماراتي إثر وصفها مهدي بأنه «كهربائي». ونشرت صحيفة «الوطن» القطرية قبل أيام عنواناً في ملحقها الرياضي، كان نصه «كهربائي يخطط للفوز بلقب خليجي21»، مشيرة إلى أن مهدي علي - وهو مهندس كهرباء - لم يكن يتوقع أن يصل به مجال التدريب إلى البحث عن لقب بطولة كأس الخليج.

واعتبر رياضيون وإعلاميون ومشجعون إماراتيون ما نشرته الصحيفة القطرية «يشكل تهكماً بالغاً على المدرب الإماراتي».

وردت صحيفة «الإمارات اليوم» الصادرة بدبي اليوم الخميس بتقرير على صفحتها الأولى، طالبت فيه بوصف مهدي بـ»المهندس»، واستمدت الصحيفة هذه التسمية من شهادة الهندسة التي يحملها المدرب مهدي، وتألقه مع المنتخب الذي يحقق نتائج متميزة في كأس الخليج الحالية.

وأطلق إماراتيون حملة مشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ساندها عدد كبير من الجمهور وشخصيات إدارية وإعلامية ومسؤولون في الدولة.

وأمام الغضب الاماراتي قدمت صحيفة «الوطن» القطرية اعتذاراً رسمياً للمدرب، عبر مساحة كبيرة في الصفحة الأخيرة، قائلة في عنوانها «حقك علينا يا مهندس مهدي»، وقالت في عنوان آخر «عدم التوفيق في العنوان لا يبخس حقك، ولا يشكك في نوايانا». ووجَّه الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي شكره للجريدة القطرية بعد اعتذارها، قائلاً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر تغريدة: «أشكر الأخ فهد الحمادي رئيس القسم الرياضي في الوطن القطرية على موقفه الجميل». وزار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم المدرب مهدي علي في المنامة، وقدم له اعتذاراً رسمياً باسم الرياضة القطرية. وذكر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في بيان أن زيارة رئيس الاتحاد القطري لمهدي علي تعد «لفتة طيبة». وذكر البيان أن المسؤول القطري أشاد بالإنجازات التي حققها مهدي علي مع الكرة الإماراتية خلال السنوات الماضية في مختلف البطولات التي شارك فيها، مؤكداً أن مهدي يُعتبر من المدربين الخليجيين والعرب الأكفاء، كما أشاد بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الإماراتي في مباراتيه أمام قطر والبحرين وتحقيقه الفوز وضمان تأهله للدور الثاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة