ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 12/01/2013 Issue 14716 14716 السبت 30 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الجمهور المصري كان نجم مهرجان تكريم الشريدة
الـزعيمـان يتعـادلان

رجوع

كتب - فيصل المطرفي:

وسط حضور جماهيري كبير وعلى ارض استاد الملك فهد الدولي أقيمت مساء أمس مباراة اعتزال قائد الهلال السابق عبد الله الشريدة بمشاركة نادي القرن الإفريقي الأهلي المصري ونادي القرن الآسيوي الهلال، وسط أجواء باردة شهدتها العاصمة السعودية الرياض أمس وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدفا لهدف.

هذا وشهدت المباراة دمج بعض عناصر الفريقين بمشاركة الثلاثي محمد الشلهوب وماجد المرشدي وحسام الحارثي مع الأهلي المصري في حين مثل الهلال النجم محمد أبو تريكة ومحمد نجيب ومحمد صديق في حين شارك الهلال الثلاثي محمد مسعد ووليد باخشوين وعصام الراقي في ظل النقص الكبير بصفوف الهلال لظروف الإصابات ووجود بعض الأسماء الدولية مع منتخبنا الوطني علاوة على غياب بعض الأجانب لوجودهما خارج الرياض.

وكانت بداية المباراة قد شهدت مشاركة النجم المحتفى به عبد الله الشريدة واستمرت مشاركته 6 دقائق قبل ان يودع جميع من في الملعب ويحيي الجماهير ويترك مكانه للبديل عبد الله الزوري .. وعلى الرغم من أنها مباراة ودية إلا أنها شهدت في الكثير من أجزائها الندية والإثارة والحماس وسط تفاعل الجمهور المصري الذي ملأ جنبات الملعب وكان لابوتريكة مع الهلال لمسات رائعة قابلها توهج من الشلهوب الذي قاد وسط الأهلي المصري مع خطورة من محمد ناجي الذي هدد مرمى السديري غير مرة، في حين كان الكوري بيونج سو مزعجا للدفاعات المصرية .. وكانت الدقيقة 22 قد شهدت الهدف الأول بالمباراة للهلال عن طريق الكوري بيونج سو بعد تمريرة رائعة من محمد أبو تريكة الذي وضع الكوري أمام المرمى ليودعها في الشباك المصرية.. أعقبها فرصة ثمينة لمحمد الشلهوب أمام مرمى الهلال لعبها ضعيفة ليتصدى لها عبد الله السديري .. ليأتي الدور على محمد أبو تريكة الذي واجه المرمى الأحمر وطوح بها دون تركيز في الشباك الجانبي .. وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق كاد أحمد فتحي ان يعدل النتيجة بتسديدة قوية تصدى لها السديري ببراعة وسط حسرة أنصار الفريق المصري الكبير.. وشهد الشوط الأول تميزا لافتا من عصام الراقي الذي جاب الملعب وارهق مدافعي الأهلي المصري وسجل حضورا مميزا، وفي المقابل سعى كومبواريه في الشوط الثاني لمنح الفرصة للعديد من الأسماء بالزج بسعد الحارثي وفهد الجهني ووليد باخشوين والحال ينطبق على مدرب الأهلي المصري حسام البدري.

وفي الشوط الثاني بدأت ملامح المباراة تتجه نحو الجدية اكثر وسط رغبة كبيرة من الأهلي المصري لتعديل النتيجة في ظل سيطرته وتراجع الهلال واستمرت المحاولات الحمراء حتى تمكن أحمد شكري من إحراز هدف التعادل مع نهاية الربع الساعة الأولى بعد ان توغل بإتقان في المناطق الهلالية وتجاوز السديري واودعها بمهارة في الشباك الهلالية .. استمرت السيطرة الاهلاوية وسط تركيز الهلال على الهجمات المرتدة وساد الهدوء باللعب بمنتصف الشوط الثاني قبل ان تعود الإثارة قبل نهاية المباراة وعند الدقيقة 79 بعد ان واجه فهد الجهني المرمى الأهلاوي في حالة انفراد تامة لم يتعامل معها جيدا ليتصدى لها محمد عادل باقتدار مبعدا هجمة هدف محققة .. تلاها توغل رائع من سعد الحارثي وتجاوز اكثر من لاعب قبل ان تقطع الكرة قبل الوصول للمرمى الأهلاوي وفي المقابل كان محمد شديد قادرا على وضع الأهلي متقدما بالمباراة بعد ان نفذ كرة ثابتة رائعة مرت بجوار القائم .. وكان كومبواريه حريصا على إشراك بعض الأسماء من الفريق الأولمبي بالهلال لإراحة بعض العناصر وأيضا ترك الفرصة لهم للاحتكاك أمام عمالقة إفريقيا.

وفي الدقائق الأخيرة لم يتمكن أي فريق من تهديد مرمى آخر ومضت اللحظات الأخيرة هادئة جدا ليعلن حكم المباراة مرعي عواجي نهاية المباراة التاريخية التي أقيمت بمناسبة اعتزال قائد الهلال سابقا عبد الله الشريدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة