ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تستهدف الوصول تدريجياً إلى 740ألف طن متري سنوياً
«معادن» تسلم أول شحنة من الألمنيوم السعودي للسوق المحلي

رجوع

الجزيرة - الرياض:

بدأت شركة معادن للألمنيوم، بتسليم أول شحنة ألمنيوم للسوق المحلي من مصنعها في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية الذي بدأ انتاجه في ديسمبر الماضي وهو أول إنتاج في تاريخ المملكة من معدن الألومنيوم الخام، ليتم بيعها في السوق المحلي.

وقال نائب الرئيس لوحدة الألومنيوم بالشركة المهندس عبدالله بصفر إن توريد هذه الشحنة لصالح شركة منتجات الألمنيوم المحدودة (الوبكو ) يؤكد وفاء معادن بالتزاماتها التعاقدية وقدرتها التشغيلية العالية بالرغم من أنه لم يمض على تدشين الإنتاج سوى ثلاثة أسابيع في وقت تخطط فيه الشركة للوصول تدريجيا إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة البالغة 740 ألف طن متري سنوياً من الألومنيوم الخام لتغطية الطلب المتزايد محليا وعالميا.

وأشار المهندس بصفر إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على أن الشركة ماضية نحو تحقيق تطلعاتها وفق استراتيجياتها التي اختصرت الزمن المجدول.

من جانبه أكد المهندس ضاري الشنيفي مدير عام التسويق والمبيعات في وحدة الألومنيوم أن سياسة معادن التسويقية تدعم السوق المحلي واحتياجاته كأولوية بالإضافة إلى وجودها على الصعيد العالمي كمسوق مباشر للألمنيوم السعودي في الأسواق الرئيسة بالشرق الأقصى وأوروبا والأميركيتين. مضيفا أن سياسة معادن للسوق المحلي ستعزز من قيام صناعات تحويلية واعدة تلبي حاجة المملكة من منتجات الألومنيوم وتساهم في إيجاد فرص استثمارية ووظيفية جديدة.

وأشاد المهندس الشنيفي بدور الوبكو في بناء صناعة محليه وخدمه وطنيه حيث تعتبر الشركة أكبر مستهلك للألمنيوم الخام في السوق المحلي. وبذلك تتكامل الصناعة الوطنية في تحقيق الاكتفاء الذاتي في المملكة من هذه المنتجات في المستقبل المنظور إن شاء الله.

يذكر أن مجمع معادن للألمنيوم هو مشروع مشترك بين شركة معادن وشركة ألكوا الأمريكية الذي يعتبر أكبر مجمع صناعي متكامل لإنتاج الألمنيوم الخام والألومينا وصفائح المعلبات والسيارات والتغليف والبناء في العالم، وتمتلك معادن 74.9 في المائة من المشروع وألكوا 25.1 في المائة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة